المنامة - إيلاف: كشفت سيسكو اليوم تفاصيل حول الشركات التي ستقدم الرعاية لمؤتمر سيسكو نتوركرز البحرين 2010. ويوفر هذا المؤتمر المتخصص في قطاع الشبكات للشركات الراعية فرصة تعزيز ظهور علامتهم التجارية وتحقيق زيادة في المبيعات ولقاء شركاء جدد، إضافة إلى استعراض منتجاتهم.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر نتوركرز البحرين، الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، سيعقد خلال الفترة من 28 ولغاية 31 مارس/آذار 2010، في حلبة البحرين الدولية في صخير. ووفقاً لعدد من الشركاء ممن شاركوا في مؤتمرات سيسكو نتوركرز سابقة عقدت في أنحاء العالم، فإن المؤتمر مثل جزءاً أساسياً من استراتيجيات المبيعات والتسويق لديهم، وهو ما يؤكده مشاركة العديد منهم في المؤتمر عاماً بعد عام، للاستفادة من الفرص التي يتيحها هذا الحدث من حيث الوجود والتواصل مع العملاء وبناء علاقات الشراكة.

يتيح مؤتمر سيسكو البحرين أربع مستويات من الرعاية تتلاءم مع الاحتياجات المختلفة للشركاء، وهي: الراعي الماسي، والراعي البلاتيني، والراعي الذهبي، والعارض العالمي. وستكون شركة الجريسي لخدمات الكمبيوتر والاتصالات راعياً ماسياً للمؤتمر. يذكر أن شركة الجريسي تأسست في مطلع الثمانينات بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز بشكل أساس على الخدمات المتعلقة بهذين المجالين. وقد ركزت الشركة اهتمامها بشكل خاص على تكامل الأنظمة ضمن المشاريع المتطورة ومشاريع خدمات البنى التحتية. ولا تزال الشركة تحت إدارة مؤسسها ومالكها عبد الرحمن علي الجريسي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

انضمت شركة الاتصالات البحرينية مجموعة بتلكو إلى مؤتمر سيسكو نتوركرز البحرين 2010 كراعٍ ماسي لفئة الاتصالات. ويذكر أن مجموعة بتلكو، وهي مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية، هي المزود للاتصالات المتكاملة في مملكة البحرين، كما تحتل مكانة متميزة بين كبرى شركات الاتصالات في المنطقة لما تتمتع به من مزايا الابتكار وتجربة العملاء المتميزة.

كما تضم قائمة الرعاة البلاتينيين كلاً من قسم أنظمة الكمبيوتر والمكاتب التابع لشركة المناعي القطرية، وشركة بعد للاتصالات اللاسلكية؛ وهي شركة سعودية في مجال الاتصالات تعرف أيضاً باسم BTC للشبكات، وشركة غلف بيزنس ماشينز؛ وهي شركة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تلبي متطلبات المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الشركات في المملكة العربية السعودية، وشركة سعودي بيزنس ماشينز المحدودة؛ وهي الجهة الممثلة لشركة IBM العالمية في المملكة العربية السعودية في مجال التسويق والخدمات، وشركة جيترونيكس السعودية المحدودة، وهي أحد المزودين الرائدين لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كذلك تضم قائمة الرعاة الذهبيين كلاً من quot;أيه بي سيquot; من شنايدر إليكتريك؛ وهي شركة عالمية في مجال توفير خدمات الطاقة والتبريد، وشركة BMB التي تعتبر أحد أبرز شركات استشارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وشركة كومسكوب إنك المتخصصة عالمياً في مجال حلول البنى التحتية لشبكات الاتصالات ndash; وهي أيضاً الراعي الرسمي للكابلات خلال المؤتمر- وشركة ابتكار للتقنية؛ وهي أحد أبرز مزودي حلول البنى المعلوماتية في المملكة العربية السعودية، وشركة إميركوم الرائدة في مجال تكامل الأنظمة في الشرق الأوسط والمتخصصة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والضيافة والعقارات، وشركة باندويت Panduit المطور والمزود للحلول المبتكرة التي تساعد العملاء على تعزيز إمكانيات البنى التحتية بفضل مزايا تبسيط العمليات وسرعة التنفيذ والكفاءة التشغيلية، وشركة ويبرو إنفوتيك؛ مزود حلول تكنولوجيا المعلومات المتكاملة والشريك الاستراتيجي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات للشركات في الهند والشرق الأوسط.

من جهة أخرى، تضم قائمة العارضين العالميين كلاً من شركة المؤيد للكمبيوتر وشركة آرك سوليوشنز، وسي آي تي غروب، وكومبيو وير، وفاست لاين، وجي إن نتكوم ndash; جبرا، وآي بي تريد، وشركة الهلال للكمبيوتر، وليفيتون، وشركة النيزك لأنظمة الهندسة العالمية، ونتفورمكس، وأوريجون سيستمز، وشركة باكيت للتصميم، وشركة سيبيرا سيستمز.

وستكون غلوبال نوليدج، وهي شريك سيسكو في حلول التعليم، الراعي الرسمي لمركز اختبار شهادات سيسكو المهنية خلال المؤتمر. كما سيقوم رعاة المؤتمر من المستويات كافة باستعراض أحدث ابتكاراتهم التكنولوجية في منطقة عرض quot;عالم من الحلولquot; الذي سيضم سيسكو إلى جانب أكثر من 45 شريكاً استراتيجياً. ويفتح معرض quot;عالم من الحلولquot; أبوابه يوم الاثنين 29 مارس ويستمر لغاية الأربعاء، 31 مارس 2010.

يمثل مؤتمر سيسكو نتوركرز البحرين، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع حكومة البحرين وبدعم من ولي عهد المملكة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، إنجازاً مهماً لشركة سيسكو من حيث تعزيز وتأكيد التزامها واستثماراتها المتواصلة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، قال طارق الغول، مدير عام شركة سيسكو في الخليج quot;نحن سعداء بانضمام هذا العدد من الشركات كرعاة لمؤتمر نتوركرز البحرين، حيث إن هذا الإقبال دليل على مدى تقديرهم لأهمية المؤتمر باعتباره فرصة فريدة للتواصل والتعلم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من شأنها أن تساهم في تعزيز نمو أعمال هذه الشركات. ومن جهة أخرى فإن مؤتمر نتوركرز البحرين يوفر فرصة لا مثيل لها ومنصة متكاملة للشركات تتيح لها عرض حلولها لما يزيد عن 1.000 من رواد الأعمال وصانعي القرارquot;.