دبي: قالت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية الثلاثاء إنها تتوقع نمو عملياتها في الشرق الأوسط هذا العام، بحجم النمو نفسه، الذي حققته في 2009، عندما سجلت مبيعاتها ثلاثة مليارات دولار، في الوقت الذي تواصل فيه السوق نموها المطرد.

وأوضح إيهاب غطاس نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط في هواوي أن الشرق الأوسط منطقة قوية بالنسبة إلى الشركة.وأضاف أن مبيعات أكبر شركة لمعدات الشبكات في الصين ارتفعت في المنطقة، التي تشمل دول الخليج وإيران وباكستان بنسبة 25 % العام الماضي من 2.4 مليار دولار في 2008، حتى في خضم الأزمة المالية التي أثّرت على الأسواق العالمية.

ومن أكبر عملاء هواوي في المنطقة شركات لتشغيل الهاتف المحمول، من بينها مؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot;، والاتصالات السعودية، والإمارات للاتصالات المتكاملة quot;دوquot;، واتصالات قطر quot;كيوتلquot;.

وقال غطاس إن الشركة تدرس دائماً صفقات جديدة في المنطقة مع التركيز على السعودية والإمارات العربية المتحدة، لكنه رفض الخوض في التفاصيل.

وفازت هواوي بعقد قيمته 26 مليون دولار من الشركة العمانية للاتصالات quot;عمانتلquot; في يناير/ كانون الثاني، إذ تفوق عرضها على عروض من سيسكو سيستمز والكاتيل-لوسنت ونوكيا.