تعمل الحكومتان الألمانية والفرنسية على وضع خطة لإنقاذ اليونان بقيمة 30 مليار يورو، بموافقة البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي الألماني. وباتت ألمانيا وفرنسا على استعداد للمساهمة بما يصل إلى 20 مليار يورو، و10 مليارات يوروعلى التوالي، لتمكين اليونان من جمع مبلغ الـ 55 مليار يورو الذي تحتاجه لإعادة تمويل ديونها.
القاهرة: في الوقت الذي لم يصدر فيه عن أي من البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي الألماني أية تعليقات، فإن كلا الحكومتين يأملان في إنفاق قدر أقل من الأموال بمجرد أن يتم الإعلان عن تعهد بخطة الإنقاذ. وقالت إنه لم يتم إلى الآن وضع اللمسات النهائية على التفاصيل الخاصة بتلك الصفقة الوشيكة.

لكن صحيفة كوريير النمساوية ndash; دون تحديد المصادر التي استقت منها معلوماتها- أشارت إلى أن أحد الخيارات التي يفضلها الألمان يقضي بتقديم ضمانات لمبلغ قدره عشرة مليارات يورو، وأن يقوموا بشراء السندات اليونانية عن طريق مصرف كريديت اﻧﺴﺘﺎﻟﺖ فير ويدروفبو الحكومي. وفي اجتماع تم عقده في الثاني من شهر آذار / مارس الجاري، تردد أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حددت الأسبوع الذي سيسبق عيد الفصح ليكون الإطار الزمني لخطة الإنقاذ. وفي الختام، أكدت الصحيفة أن اعتراض البنك المركزي الألماني على خطة الإنقاذ بدأ يتضاءل لأن إفلاس اليونان سيُكلف البنوك الألمانية مبلغاً يقدر بنحو 30 مليار يورو.