قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قال العضو المنتدب للاتحاد العقارية في دبي لصحف إماراتية الجمعة إن الشركة مستعدة لبيع أي من مشروعاتها إذا عرض عليها سعر عادل.

وتضررت الشركة، وهي رابع أكبر شركة تطوير عقاري في دبي، بسبب التباطؤ العالمي الذي تسبب في هبوط أسعار العقارات في الإمارة بنحو 50 % عن مستويات ذورتها التي بلغتها في 2008.

وتلقت الشركة عروضاً لشراء فندق ريتز كارلتون في دبي، الذي تأمل الشركة التي ينوء كاهلها بالديون، في بيعه مقابل 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار).

وأكّد خالد بن كلبان العضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية لصحيفة البيان اليومية أن quot;مشاريع الشركة المنجزة حققت جدواها الاستثمارية، وليس غريباً أن نعرضها للبيع أمام المستثمرين، لا سيما وللشركة مشاريع صخمة قيد الإنجازquot;.

وأضاف أن quot;المشترين (هم) شركات استثمارية وأفراد من داخل الدولة وخارجها، وغالبيتهم يرغبون في شراء مبان قائمة ومؤجرة، تدرّ دخلاً بحدود 7 إلى 8 %quot;. وفي مقابلة منفصلة مع صحيفة الاتحاد قال بن كلبان إن الأموال التي ستجمع من بيع أصول ستستخدم لسداد التزامات المالية وتمويل مشروعات عقارية جارية.

وسجلت الشركة ثالث خسائر فصلية على التوالي. وبلغت ديونها القائمة 6.5 مليار درهم، تمت إعادة جدولة 2.8 مليار درهم منها للسداد في 2011 من 2009، في حين يسدد الباقي على آجال طويلة.