سجلت شركة الاتحاد العقارية الإماراتية خسائر بلغت 41.46 مليون دولار في الربع الثالث، بفعل انخفاض الإيرادات، ومخصصات تغطية خسائر متصلة بالتعاقدات.

دبي: أعلنت شركة الاتحاد العقارية في دبي اليوم الأحد أنها سجلت خسائر صافية بلغت 152.3 مليون درهم (41.46 مليون دولار) في الربع الثالث من العام، في ثاني خسائر فصلية على التوالي، بفعل انخفاض الإيرادات، ومخصصات تغطية خسائر متصلة بالتعاقدات.

وأوضحت الاتحاد العقارية، ثالث أكبر شركة تطوير عقاري في دبي، في بيان على موقع بورصة دبي على الانترنت، أنها سجّلت صافي أرباح بلغ 224.7 مليون درهم في الربع الثالث من العام الماضي.

وجنّبت الشركة 125 مليون درهم لتغطية خسائر التعاقدات في الربع الثالث، مشيرة إلى التأثير السلبي للأزمة المالية على قطاعي العقارات والتشييد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورأت الشركة أنه quot;من الممكن أن تؤثّر هذه الأزمة على قدرة أنشطة مقاولات المجموعة على استرداد بعض الذمم المدينة بالكامل من الأعمال التي تم إنجازها، والموافقة عليها، والأعمال التي تم إنجازها وجاري الحصول على الموافقة عليها. وأضافت quot;وعليه تم رصد مخصص بمبلغ 125 مليون درهم لذمم العقود المدينة، بغرض الحد من أي خسائر محتملة، التي قد يتم تكبدها في المستقبلquot;.

وأغلق سهم الاتحاد العقارية منخفضاً 1 % عند 0.97 درهم اليوم الأحد في سوق دبي. وأشار علي خان، العضو المنتدب ومدير الوساطة في أرقام كابيتال، إلى أن quot;الأمر المشجع هو أن السيولة المالية للشركة تزايدت في الربع الثالث. وإننا لا ننظر حقيقة إلى السهم من منظور العوامل الأساسية، وإنما من حيث قدرته على الصمودquot;.

وواجه سوق العقارات في دبي، الذي شهد انتعاشاً كبيراً في ما مضى، هبوطاً حاداً، مع تراجع الأسعار وإلغاء مشروعات أو تأخيرها بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.