لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض طفيف الاثنين، وعوّضت البنوك بعض الخسائر السابقة، مع تراجع المخاوف بشأن اليونان، في حين حققت شركات الأدوية مكاسب، بعد الموافقة على مشروع قانون الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، مما ساهم في وضوح الصورة بالنسبة إلى القطاع.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكبرى منخفضاً بنسبة 0.1 % إلى 1064.08 نقطة، حسب بيانات مؤقتة، ليعوّض بعض الخسائر، بعدما كان تراجع أثناء التداولات لمستوى 1052.04 نقطة في وقت سابق من الجلسة.

وكانت أسهم البنوك بين أكبر الخاسرين، لكنها عوّضت بعض الخسائر الثقيلة من تعاملات سابقة في الجلسة، مع تأثّر المعنويات بعدم اليقين بشأن مساعدة الاتحاد الأوروبي لليونان المثقلة بالديون.

وانخفضت أسهم باركليز واتش.اس.بي.سي وبي.ان.بي باريبا ودويتشه بنك ما بين 0.3 % و1.2 %، في حين فقدت أسهم البنوك اليونانية 2.1 % من قيمتها.

وأرسل الزعماء الأوروبيون في مطلع الأسبوع إشارات متضاربة بشأن المساعدة لليونان، وحثّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثينا على حلّ مشاكل ديونها بمفردها، في حين أيّد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بقوة تقديم دعم من الاتحاد الأوروبي.