دبي: أعلنت quot;مايكروسوفت الخليجquot; اليوم أن السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة نفذت حملة تفتيش لأحد المتاجر في إمارة دبي، وصادرت منه عدداً من النسخ المزيفة من برمجيات quot;مايكروسوفت ويندوزquot; وquot;أوفيسquot;. وفي أعقاب الحملة، توصلت quot;مايكروسوفتquot; والتاجر إلى تسوية مدنية، تعهد بموجبها بالامتناع عن توزيع أي منتج مزيف أو غير مرخص من منتجات الشركة مستقبلاً أو مساعدة أي طرف ثالث على ذلك، إضافة إلى تقديمه تعويضات لم يتم التصريح عنها، لقاء الأضرار الناجمة عن خرق حقوق النسخ والتوزيع.

وفي هذا السياق، قال جواد الرضا، مدير حقوق الملكية الفكرية في quot;مايكروسوفت الخليجquot;: quot;نثمّن عالياً الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات الحكومية في دولة الإمارات في سبيل مكافحة قرصنة البرمجيات. وبدورها، تواصل rsquo;مايكروسوفتlsquo; سعيها للتصدي لهذه الظاهرة بشكل جدي، نظراً للأضرار البالغة التي يتكبدها ملايين المستخدمين والشركات سنوياً نتيجة استخدامهم للبرمجيات المزيفة، كما أننا سنحرص أيضاً على مضاعفة جهودنا الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية حقوق الملكية الفكرية بالنسبة للاقتصاد، والحثّ على احترام هذه الحقوق في المنطقةquot;.

وتدأب quot;مايكروسوفتquot; على تعريف عملائها وشركائها بالآثار السلبية لقرصنة البرمجيات على الاقتصاد المحلي، وتعزيز الوعي بمخاطر استخدام البرمجيات المزيفة على العملاء، بما في ذلك التوافقية، والأثر على سمعة أعمالهم، والتعرض للتهديدات الأمنية مثل الفيروسات، وسرقة الهوية الإلكترونية أو المعلومات الائتمانية، وفقدان البيانات وضعف الإنتاجية.