دبي - إيلاف: أعلنت quot;ستاروود للفنادق والمنتجعاتquot;، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:HOT)، اليوم أنها تمكنت من تحقيق إنجاز تاريخي بافتتاح منتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot;، منشأتها الفندقية رقم 1000، والواقع على ضفاف بحيرة كيانداو الشهيرة بالصين، والمعروفة باسم بحيرة الألف جزيرة.

وبهذه المناسبة، قال فريتس فان باسخين، الرئيس التنفيذي لشركة quot;ستاروودquot;: quot;نحن سعداء بافتتاح منشأتنا الفندقية رقم 1000، والأهم من ذلك موقعها الممتاز على ضفاف بحيرة rsquo;كيانداوlsquo; بالصين، وكونها تعتبر من علامة rsquo;شيراتونlsquo; التجارية الشهيرة. ويمثل هذا المنتجع رمزا لتاريخنا ومستقبلنا المشرق. وانطلاقاً من كونها أكبر وأوسع العلامات التجارية لدى rsquo;ستاروودlsquo;، وفرت لنا rsquo;شيراتونlsquo; موطئ قدم مبكر في الأسواق الناشئة، بما فيها الصين وذلك في بدايات عام 1980 عندما كنا قمنا بافتتاح أول فندق دولي هناك. واليوم، تعتبر rsquo;ستاروود أكبر شركة فنادق عالمية، وتخطط لافتتاح 300 فندق خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لدينا عدد أكبر من الفنادق خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية. وليس هناك من أرض أكثر خصوبة للنمو كما هي الحال بالنسبة للصين، حيث نخطط لمضاعفة عدد فنادقنا هناك لتصل إلى 100 فندق بحلول عام 2012quot;.

وإلى جانب منشأتها الفندقية رقم 1000، تتوقع quot;ستاروودquot; افتتاح 80-100 فندق إضافي خلال عام 2010 - 70 ٪ منها ستكون خارج الولايات المتحدة، والغالبية في آسيا والمحيط الهادئ. كما أنها من المقرر أن تفتتح أكثر من 20 فندقا في الصين خلال هذا العام. وإلى جانب ذلك، تشهد أعمال quot;ستاروودquot; نمو متسارعاً في الهند أيضاً، حيث يوجد لديها 26 فندقاً حالياً، وتخطط لزيادة محفظتها الاستثمارية بنسبة 60٪ بحلول نهاية عام 2012.

ومن جهته، قال سايمون تيرنر، رئيس التطوير العالمي في شركة quot;ستاروودquot;: quot;يتوقع البعض أن أكثر من 70 ٪ من النمو الذي سيشهده العالم خلال العقد القادم سيأتي من الأسواق الناشئة- أو ما نحب أن نطلق عليه rsquo;الأسواق سريعة النموlsquo;، الأمر الذي يتسق مع استراتيجية rsquo;ستاروودlsquo; العالمية فيما يتعلق بافتتاح فنادق جديدة والتحول نحو أنشطة التطوير في أسواق مثل الصين والهند.

ومن خلال العمل مع الشركاء المناسبين في الأماكن المناسبة واختيار المنشآت الفندقية المناسبة، فإننا نمتلك كافة المؤهلات التي تمكننا من الاستمرار في قيادة عجلة النمو في جميع الأسواق الهامةquot;.

يعتبر منتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot; بمثابة صورة توضيحية للنمو الذي وصلت إليه علامتي quot;ستاروودquot; وquot;شيراتونquot; التجاريتين. وتبعد بحيرة quot;كيانداوquot;، الواقعة في مقاطعة تشونان في هانغتشو مسافة 140 كيلومترا عن وسط مدينة هانغتشو. ويقع منتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot; المؤلف من250 غرفة على الضفة الخلابة لبحيرة quot;كيانداوquot; الساحرة، إحدى الوجهات السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل السياح، وتشتهر بأنشطة تسلق الجبال، وركوب الدراجات والأنشطة الأخرى التي تجري في الهواء الطلق. وتتدفق مياه البحيرة النقية مباشرة من سلسلة الجبال الصفراء (Yellow Mountain Range). وتعرف بحيرة quot;كيانداوquot; على أنها موطن quot;اتلانتيس الشرقquot;، بقايا إحدى المدن الصينية القديمة التي يعود تاريخها إلى 1800 عام. وظلت أسوار المدينة وفنونها المعمارية محفوظة حتى الآن، وتضم بعض أضخم المصنوعات الحرفية في العالم.

وقال ميغيل كو، رئيس مجلس إدارة شركة quot;ستاروودquot; في منطقة آسيا-الباسيفيك: quot;يعتبر منتجع rsquo;شيراتون بحيرة كيانداوlsquo;، بفضل موقعه الذي يتمتع بمكانة ثقافية وتاريخية عريقة، رمزاً للتنوع الذي تتسم به محفظة rsquo;ستاروودlsquo; التي تتواجد في أكثر من100 بلد، وتضم بعض أقدم وأشهر الفنادق في العالم، والتي يعود تاريخها إلى عدة قرون، إضافة إلى ما يقرب من 200 منشأة فندقية جديدة تم افتتاحها خلال العامين الماضيين، وتحول الكثير منها إلى رموز معمارية فندقية قائمة بحد ذاتهاquot;.

ومن بين السمات الرئيسية لمنتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot;، المنتج المتميز الذي يوفره المنتجع، وهو ردهة الاستقبال الفريدة quot;Link@Sheraton experienced with Microsoftquot; التي تتيح للضيوف البقاء على اتصال من خلال الوصول الفوري للمعلومات والتقنيات المختلفة لأغراض العمل والترفيه، إضافة إلى تصفح الشبكات الاجتماعية. وتمكن ردهة quot;Link@Sheratonquot; المصممة لتكون بيئة اجتماعية، الضيوف من التفاعل مع بعضهم البعض أثناء قراءة بريدهم الإلكتروني، والبحث عن المعالم السياحية المحلية، فضلاً عن تبادل القصص والصور لرحلتهم مع الأصدقاء والعائلة باستخدام محطات الكمبيوتر الموصولة بالإنترنت.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر منتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot; برنامجاً فريداً للصحة واللياقة البدنية، quot;شيراتون فيتنسquot;، الذي أشرفت على تصميمه شركة quot;بيرفورمانس كورquot; الرائدة في برامج التدريب وأنماط الحياة الصحية، بواسطة خبراء متخصصون في تدريب الرياضيين المحترفين في مختلف المجالات الرياضية. ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب المسافرين وتوجيههم حول الأكل الصحي أثناء التنقل، فضلا عن إنعاش وإعادة تغذية عقولهم وأجسادهم. ويتضمن هذا البرنامج الشامل صالة متطورة ومجهزة بأحدث المعدات الرياضية، وخيارات متنوعة من البرامج الغذائية الصحية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق نادي quot;شاين سبا باي شيراتونquot; (Shine Spa by Sheraton) لأول مرة في منتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot; في أغسطس 2010. وتم تصميم هذا النادي الصحي بهدف توفير المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المسافرين لاستعادة نشاطهم وحيويتهم. وسوف يحظى نزلاء quot;شيراتونquot; بمجموعة واسعة من العلاجات الحصرية التي يقدمها quot;شاين سباquot;، إضافة إلى عدد من المزايا الإضافية والتي تتضمن:

bull;23 جناحا فاخراً بما في ذلك جناح رئاسي يمتد على مساحة 980 متراً مربعاً
bull;5 صالات وحانات ومطاعم
bull;أسرة بيضاء بالكامل، quot;Sweet Sleeperquot;، وهي إحدى المزايا الاستثنائية التي تنفرد بها quot;شيراتونquot;
bull;قاعة خاصة بالاجتماعات والمؤتمرات تمتد على مساحة 1694 متراً مربعاً
bull;ردهة النادي

ويفخر منتجع quot;شيراتون بحيرة كيانداوquot;، شأنه شأن جميع الفنادق ضمن محفظة quot;ستاروودquot;، بتقديم برنامج quot;ضيف ستاروود المفضلquot; (Starwood Preferred Guest)، الذي تصدر عناوين الصحف عندما تم إطلاقه في عام 1999 بفضل سياسته التي تتيح تخفيضات وأسعار خاصة خلال المواسم المزدحمة. ويتيح البرنامج لأعضائه إمكانية صرف الجوائز في منتجعات أخرى، ومنشآت فندقية فاخرة، وفنادق أوروبية، ومنتجعات جولف، أفضل من أي برنامج مكافآت فندقي آخر في العالم.