قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تراجعت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي يوم الثلاثاء منخفضة اثنين في المئة اذ أبرزت توقعات بارتفاع مخزونات الخام الامريكية زيادة المعروض وتراجع الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

الا أن الاسعار لاقت دعما من أحدث توقعات لوكالة الطاقة الدولية والتي تنبأت بأن يسجل متوسط الطلب العالمي على النفط انتعاشا هذا العام ليصل الى أعلى مستوياته على الاطلاق.

وقالت الوكالة يوم الثلاثاء ان متوسط الطلب العالمي على النفط سيسجل مستوى قياسيا يبلغ 86.6 مليون برميل يوميا في 2010 اذ سيعوض نمو سريع بواقع 1.67 مليون برميل يوميا تراجع الاستهلاك على مدى عامين بفعل ارتفاع الاسعار والازمة الاقتصادية العالمية.

وبحلول الساعة 1435 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الامريكي الخفيف تسليم مايو أيار 1.66 دولار الى 83.65 دولار للبرميل منخفضة عن أعلى مستوياته خلال 18 شهرا والذي سجله الاسبوع الماضي عند 87.09 دولار للبرميل.

واحتفظ مزيج برنت خام القياس الاوروبي بالعلاوة السعرية التي سجلها مقارنة بالخام الامريكي يوم الاثنين للمرة الاولى هذا العام لكنه تراجع 1.02 دولار الى 83.75 دولار للبرميل.

وقال ستيفان جرابر محلل السلع الاولية لدى كريدي سويس في سنغافورة quot;السوق تسعى مرة أخرى لترسيخ أقدامها. كان هناك تحسن في العوامل الاساسية لكن الاسبوعين الماضيين لم يظهرا فعليا الكثير من التحسن يدفع بحركة صعودية قويةquot;.

وتابع quot;ليس هناك الكثير من العوامل الجديدة التي تدفع الاسعار الى الارتفاعquot;.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز قبل صدور تقرير عن قطاع النفط في وقت لاحق الثلاثاء أنه من المرجح أن تكون مخزونات الخام الامريكية قد ارتفعت للاسبوع الحادي عشر على التوالي بواقع 1.6 مليون برميل خلال السبعة أيام حتى التاسع من ابريل.

ومن المتوقع أن تكون مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل قد ارتفعت بواقع مليون برميل رغم توقعات بتراجع مخزونات البنزين بواقع 700 ألف برميل.