اتلانتا: قالت شركة انهام ومقرها دبي يوم الجمعة ان الحكومة الامريكية منحتها عقدا قيمته 2.2 مليار دولار لامداد الجيش الامريكي في الكويت والعراق والاردن بالاغذية وخدمات الدعم.

وانهام شركة استثمارات وخدمات قابضة بالاضافة الى أنها شركة مقاولات رائدة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ووسط اسيا وأوروبا بما في ذلك العراق وأفغانستان وروسيا وليبيا.

وتتعاقد شركة انهام التي تتخذ من دبي مقرا مع شركات محلية لاقامة مشروعات في أسواق صاعدة وتدعمها السعودية والاردن وشركة في فرجينيا.

ويأتي هذا الاعلان بعد قرار أعلنته وكالة الدفاع اللوجستية الامريكية هذا الاسبوع باستبدال أجيليتي الكويتية كمورد رئيسي للجيش الامريكي في الخليج.

ويأتي القرار بعد اتهام جديد وجه يوم الاثنين لاجيليتي بالاحتيال في عقود قيمتها 8.5 مليار دولار وقعت في 2003 لامداد الجيش الامريكي في الخليج.

وأوقفت وكالة الدفاع اللوجستية أجيليتي (المخازن العمومية سابقا) عن تقديم عطاءات لعقود جديدة وتجري الشركة محادثات مع وزارة العدل الامريكية لتسوية هذا القضية.

وقالت انهام quot;بامتنان كبير وشعور بالواجب يرحب الجميع في انهام بالعقد لتوسيع الدعم الذي نقدمه لهؤلاء الذين يخدمون في الشرق الاوسطquot;.

وأضافت في بيان quot;لدينا سجل طويل من الوفاء بمتطلبات العقود وتوقعات عملائنا وحكومة الولايات المتحدة وكافة اصحاب المصلحة المباشرةquot;.