دبي: تشارك مجموعة من أهم الشركات الفرنسية في معرض المطارات 2010 من خلال جناح رسمي حيث تعرض مجموعة كبيرة من التقنيات والحلول التكنولوجية فضلاً عن المعدات المتطورة المخصصة للاستخدام في المطارات وقطاع الطيران.

ويستضيف quot;معرض المطارات 2010quot; الذي ينظم في دبي خلال الفترة ما بين 25 و27 إبريل عدة أجنحة رسمية لكل من الصين وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا والدانمرك وسويسرا. وتسعى أكثر من عشر شركات فرنسية مشاركة، تمثل أبرز المؤسسات المتخصصة في مجال تطوير المطارات، للاستفادة من النمو الكبير الذي تشهده أسواق المطارات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والتي تشهد أعمال تشييد حوالي 39 مطاراً جديداً.

تعرض الشركات الفرنسية المشاركة معدات وتقنيات جديدة لتطوير وصيانة كافة مرافق المطارات، حيث تشمل قطاع الخدمات، المعاملات والدعم الأرضي في المطارات، أنظمة الوصول والإرساء، حلول التدريب التقني، المكننة ومعاملات الشحن الجوي الكترونياً.

وفي هذه المناسبة، قالت السيدة صوفي إيسوفتس، مديرة مشاريع المطارات في مؤسسة quot;يوبي فرانسquot; المنظمة للجناح الفرنسي الرسمي المشارك في المعرض: quot;يمثل النمو في حركة الطيران والاستثمارات التي تخصص لتشييد البنية التحتية للمطارات، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وبلدان جنوب آسيا، فرصاً كبيرة للشركات الفرنسية المتخصصة في هذا المجال، وقد تستطيع هذه الشركات الاستفادة من المشاركة في مشاريع بناء وتطوير المطارات في كل من المملكة العربية السعودية وعُمان والإمارات ومصر وليبيا. ونسعى من خلال lsquo;يوبي فرانسrsquo; إلى تمكين الشركات الفرنسية المتخصصة في قطاع المطارات والتي تمتلك خبرات كبيرة في مجال التكنولوجيا وأمن المطارات وإدارة حركة الطيران وتحديد المواقع، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسواق العالمية. وقد سبق أن وقعت بعض الشركات الفرنسية عقوداً هامة في عدد من القطاعات الحيوية في دولة الإمارات كالنقل والطيران والطاقة والبيئة.quot;

وتقوم شركة quot;أوسيمات سيرميسquot; التي تعد من الشركات الرائدة في توفير معدات المطارات بعرض آخر ابتكاراتها ضمن الجناح الفرنسي في المعرض. وتركز الشركة على التقنيات التي تسهم في الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في المطارات، فقامت بتجهيز مرافق الخدمات، من وحدات مياه الشرب الى وحدات المياه المبتذلة بمحركات تعمل على الطاقة الكهربائية.

ومن جانبه قال السيد محمد بدرالدين، مدير المعرض من شركة quot;ريــد للمعارض- الشرق الأوسطquot; الجهة المنظمة quot;لمعرض المطارات 2010quot;: quot; تؤكد المشاركة الفرنسية الكبيرة نجاح quot;معرض المطارات 2010quot; في استقطاب نخبة من الشركات العالمية المتخصصة بقطاع المطارات. وتتمتع الشركات الفرنسية المشاركة بخبرة كبيرة في مجال تطوير المطارات خصوصاً لجهة توفير الحلول الصديقة للبيئة والمعدات المتطورة التي يمكن الاستفادة منها في بناء وإعادة تأهيل البنى التحتية للمطارات في المنطقة. ونحن على ثقة من قدرة هذه الشركات الفرنسية على المنافسة وعقد الصفقات الهامة في المنطقةquot;. ويشارك ضمن الجناح الفرنسي أهم الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا وأجهزة المطارات، مثل: quot;يورو جي.إس.إيquot; وquot;تاليسquot; وquot;دي شانquot; وquot;غروب رييلquot; وquot;سوديكسيquot;.