قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: عقدت الجمعية العمومية لموانئ دبي العالمية المحدودة اليوم اجتماعها السنوي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بحضور محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية.

وأشار شرف خلال الاجتماع إلى ان الربع الأول من عام 2010 شهد بوادر تحسن مستمر في القطاع، حيث عاد النمو في أحجام مناولة الحاويات حول العالم، لافتاً إلى أنه من السابق لأوانه تأكيد استمرارية هذا النمو، حيث لا يزال المناخ الاقتصادي الكلي وأنماط التجارة العالمية إلى حد ما غير قابلين للتوقع.

وأوضح أن موانئ دبي حققت نمواً في أحجام المناولة في الربع الأول من العام الجاري، يفوق النمو الذي سجلته في الفترة عينها من عامي 2009 و2008، حيث شهدت المحطات الـ 49 العاملة نمواً إجمالياً في أحجام المناولة بلغ 15 %، ليصل إلى 11.2 مليون حاوية نمطية.

كما أعرب عن سعادته بنمو أحجام المناولة في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6 %، لتصل إلى 6.3 مليون حاوية نمطية أو 9 % على أساس عدد مماثل من محطات الحاويات مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بنمو أحجام المناولة في شبه القارة الهندية وأستراليا وبعض الموانئ الأوروبية.

وأشار محمد شرف إلى أن منطقة الإمارات سجلت بداية عام قوية ومشجعة بالنظر إلى الأداء القوي للمنطقة في وقت مبكر من العام 2009، حيث شهدت أحجام المناولة نمواً بنسبة 1.0 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث قامت بمناولة 2.6 مليون حاوية نمطية.

وقال إن النمو في أحجام المناولة في العام 2010 ومبادرات تقليص النفقات وتعزيز الفعالية سيؤدي إلى تحقيق نتائج أفضل من العام السابق. وأكد شرف على التزام موانئ دبي العالمية بإدراج أسهمها في بورصة لندن، لافتاً إلى أن الموانئ تركز على إنهاء الإجراءات في أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن نتائج الاقتراع على كل قرارات الجمعية العمومية خلال الـ 24 ساعة المقبلة سيتم توفيرها على الموقع الالكتروني لناسداك دبي والموقع الالكتروني لموانئ دبي العالمية.