قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم - إيلاف: يشارك عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية وممثل بنوك الإمارات في الاتحاد سليمان حامد المزروعي في الجمعية العمومية واجتماع مجلس إدارة الاتحاد، اللذين يعقدان على هامش المؤتمر المصرفي العربي للعام 2010. ويعقد المؤتمر والاجتماع، الذين يهدفان إلى مناقشة آخر التحديات والقضايا المتعلقة بالقطاع المصرفي العربي والمناخ الاستثماري في العالم العربي، في مدينة الخرطوم، السودان.

وتعليقاً على المشاركة، أوضح المزروعي quot;أن المصارف العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة جزء لا يتجزأ من الاقتصاد العربي، وهي ملتزمة بالمشاركة في القرارت التي تصنع مستقبل الاقتصاد العربي بشكل عام، والقطاع المصرفي بشكل خاصquot;.

ويهدف الاجتماع إلى إبراز أهمية تحسين مناخات الإستثمار العربية وتقويم وتقويم أداء مشاريع العمل العربي الإقتصادي المشترك وإبراز دور المصارف الإسلامية ومناقشة آليات تنشيط المشاريع الإستثمارية العربية وتحفيز المصارف والمؤسسات المالية العربية التقليدية والإسلامية على الإستثمار في القطاعات الإنتاجية.

وقد تأسس إتحاد المصارف العربية في عام 1974، ويضم حالياً أكثر من 330 مؤسسة من أبرز وأكبر المؤسسات المصرفية والمالية العربية. ويتخذ الاتحاد من بيروت مقراً رئيساً، ويعقد اجتماعاته بشكل سنوي في مختلف المدن العربية.