قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن تدشين رحلاتها بين دبي وأكبر المدن الباكستانية، كراتشي اعتباراً من شهر يونيو (حزيران) المقبل. وبهذا الإعلان ستكون كراتشي سادس وجهة تعلن عنها quot;فلاي دبيquot; في غضون أربعة أسابيع ليرتفع عدد محطاتها إلى 19 وجهة. وستبدأ quot;فلاي دبيquot; اعتباراً من 21 يونيو (حزيران المقبل) تسيير خمس رحلات أسبوعية وبأسعار تذاكر بقيمة 300 درهم إماراتي للذهاب أو الإياب شاملة الضرائب وحقيبة يد واحدة.

وتعد كراتشي مركزاً تجارياً يحتضن الجزء الأكبر من النشاط الاقتصادي والمالي في باكستان، إضافة إلى كونها المركز الصناعي الأول في البلاد. ومن المتوقع أن يكون خط quot;فلاي دبيquot; الجديد بين دبي وكراتشي جاذباً للمسافرين خاصة مع ميزات السفر الأسهل والأقل مشقة والأقل تكلفة. وبمناسبة الإعلان عن قرب انطلاق الرحلات بين دبي وكراتشي قال السيد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;: quot;سوف يكون لكراتشي موقعاً هاماً في توسع quot;فلاي دبيquot; كما أنها ستحدث فرقاً هاماً للجالية الباكستانية في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.

وأشار الغيث: quot;حالياً هناك حوالي 700 ألف مواطن باكستاني يقيمون في الإمارات العربية المتحدة، وسيشكل تدشين رحلاتquot;فلاي دبيquot; إلى كراتشي فرصة لهؤلاء من أجل السفر إلى وطنهم. وسيظل توجهنا دائما التقريب بين الناس على الدوام عبر تسهيل السفر، ولا شك لدينا بأن كراتشي ستلقى إقبالاً من المسافرينquot;. وأضاف الغيث: quot;العلاقات التجارية بين الإمارات العربية وباكستان هي جيدة جداً، لكن هناك مجالات واسعة لتعزيز هذه العلاقات. وفي quot;فلاي دبيquot; نسعى إلى لعب دور حيوي لحث الناس على السفر أكثر إلى وجهات جديدة للتعرف على ثقافات جديدة، ونسج صداقات جديدة سواء بهدف تبادل الأعمال أو التعارفquot;.

الجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة تشكل أكبر مَصدر للباكستان من حيث تحويلات العملات الأجنبية عبر القنوات المصرفية. ووصل حجم التجارة بين البلدين في العام 2009 إلى حوالي 6 مليارات دولار (22.04 مليار درهم) لتكون الإمارات العربية ثاني أكبر شريك تجاري للباكستان. وستنطلق رحلة quot;فلاي دبيquot; رقم 333 من دبي على الساعة 0815 صباحاً لتصل إلى كراتشي الساعة 1125 بالتوقيت المحلي، ثم تبدأ الرحلة رقم 334 العودة على الساعة 1210 بالتوقيت المحلي وتصل دبي على الساعة 1320 بالتوقيت المحلي.

ويمكن للمسافرين البدء بشراء تذاكرهم عبر موقع quot;فلاي دبيquot; الإلكتروني أو عبر مركز الخدمة (0080 301 04) وعن طريق وكالات السفر المعتمدة. وتسافر quot;فلاي دبي quot; حالياً بين دبي وبيروت، عمان، دمشق، حلب، الإسكندرية، جيبوتي، الدوحة، باكو (أذربيجان)، الخرطوم، البحرين، كاتمندو (نيبال)، مسقط، والكويت. وسوف تنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; قريبا إلى أسيوط، الأقصر، اسطنبول، كابول، واللاذقية. ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة. ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة. وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.