جدة: يفتتح في محافظة جدة مساء الاثنين المعرض الدولي الرابع للمجوهرات والساعات، برعاية الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، وبدعم ومساندة اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة quot;شركة علاقات لتنظيم المعارض الدوليةquot; المهندس أسامة كردي أن المعرض يستمر أربعة أيام، بمشاركة 13 دولة، يصل حجم معروضاتها إلى 6 مليارات ريال، مشيراً إلى أن هذه الشركات ستقدم أحدث ما توصلت إليه صناعة المجوهرات في العالم.

وأشار إلى أن المعرض quot;يهدف إلى إتاحة الفرص الاستثمارية للتجار المحليين، وإطلاع الجمهور على أحدث الموديلات الجديدة، إذ إن المعرض يشكلّ فرصة كل عام لتحقيق رغبات العاملين في هذا القطاع والمهتمين بقطاع المجوهراتquot;.

وأكد حرص الشركات العالمية على المشاركة في معارض المجوهرات في السعودية لما تتمتع به من قوة اقتصادية، ولأنها تشكل 75 % من حجم تجارة الذهب والمجوهرات في دول الخليج، البالغ 10 مليارات دولار سنوياً.

وأفاد أن المملكة تشهد تطوراً في صناعة وتجارة المجوهرات، خاصة مع القرارات الجديدة التي تشمل السماح لمعارض الذهب والمجوهرات وتسهيل الإجراءات الجمركية، إضافة إلى تخفيض التعرفة الجمركية على الحلي والمجوهرات والمشغولات الذهبية إلى 5%.

وألمح إلى زيادة عدد المشاركين في المعرض إلى أكثر من 40% عن مشاركات العام الماضي، مما يدل على اهتمام قطاع الذهب والمجوهرات الدولي بالسوق السعودي، نظراً إلى ما تشهده المملكة من نمو وتطور اقتصادي.