لندن: قالت نقابة يونايت العمالية الاثنين إن أفراد طواقم شركة الخطوط الجوية البريطانية quot;بريتش إيرويزquot; سينظمون إضرابات لمدة 20 يوماً، بسبب خلاف طويل مع إدارة الشركة بشأن الأجور وظروف العمل.

وسيبدأ الإضراب الأول، وهو الثالث في موجة الإضرابات من قبل أفراد الشركة هذا العام، في الفترة بين 18 و22 مايو/ أيار، علاوة على تنظيم إضرابات أخرى من 24 وحتى 28 مايو/ أيار، ومن 30 مايو وحتى الثالث من يونيو/ حزيران، ومن الخامس وحتى التاسع من الشهر نفسه.

وذكر ديريك سيمبسون وتوني وودلي، اللذان يتوليان منصب الأمين العام المشترك ليونايت، في بيان، أن الركاب والمستثمرين على السواء quot;سيشعرون بالأسى لرفض إدارة بريتش إيرويز اقتراحاً من قبل يونايت خلال اليومين الماضيين، بعدما رفض الموظفون عرضها بالكاملquot;.

وأكد البيان أنه quot;لم يكن هناك خيار أمام أفراد طواقم الطائرات سوى القيام بالمزيد من الإضراباتquot;، مشيراً إلى أن الأيام السبعة المتبقية حتى موعد الإضراب الأول تمنح للمسؤولين في الشركة وقتاً كافياً لإعادة بدء المفاوضات.

وأوضحت النقابة، التي تمثل 90 % من أفراد طواقم الشركة البالغ عددهم 12000 شخص، أن 81 % ممن شاركوا في التصويت صوّتوا برفض عرض الإدارة الأخير الذي قدم الأسبوع الماضي.

وتسعى شركة الخطوط الجوية البريطانية، التي استكملت في الشهر الماضي عملية اندماج طال انتظارها مع شركة أيبيريا الأسبانية، إلى توفير 62.5 مليون جنيه إسترليني (97 مليون دولار) سنوياً لمواجهة التراجع في الطلب وارتفاع أسعار الوقود واشتداد حدة المنافسة.