دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل واجراءات بيع ورهن وأجارة منتهية بالتملك في دبي اليوم الأحد نحو 204.1 مليون درهم، منها 56.2 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 147.9 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم سبع مبايعات، كان أهمها من حيث القيمة مبايعتين في منطقة quot;تلال الإمارات الأولىquot;، بلغت قيمة الأولى 5.3 مليون درهم، والأخرى بنحو 5.2 مليون درهم.

وتصدرت quot;المرابعquot; مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ثلاث مبايعات بقيمة 11.3 مليون درهم، تلتها quot;تلال الإمارات الأولىquot; بتسجيلها مبايعتين بقيمة 10.5 مليون درهم فقرية جميرا الثانية بتسجيلها مبايعة واحدة بقيمة 1.6 مليون درهم.

وشهدت المدينة الرياضية أكبر المبايعات من حيث المساحة بنحو 14 ألف قدم مربع، بيعت بمبلغ 2.9 مليون درهم، تلتها مساحة فى منطقة تلال الإمارات الأولى بنحو 11 ألف قدم مربع، التي بيعت بمبلغ 5.2 مليون درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر فتم تسجيل 90 مبايعة، منها 79 لشقق سجلت بمبلغ 103.7 مليون درهم، و11 مبايعة لفلل سجلت بمبلغ 11.6 مليون درهم.

وسجلت الدائرة 35 عملية رهن عقاري من أراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 62 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة quot;الصفا الأولىquot; سجلت بثمانية ملايين درهم، وأخرى في quot;تلال الإمارات الأولىquot; بمبلغ 4.2 مليون درهم.