قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين، وأنهى مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملات اليوم بتراجع 52 نقطة، بلغت نسبته 0.78 %، مسجلاً 6641.88 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن التراجع جاء متأثراً بعمليات بيع من مستثمرين أفراد، انعكست بالسلب على أداء السوق، تزامناً مع حالة الاضطرابات وعدم الاستقرار التي تشهدها أسواق المال العالمية على خلفية أزمة ديون اليونان.

وأشار إلى أن مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة عانت بشكل ملحوظ اليوم، متأثرة بمبيعات الأفراد، لينهي مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; التعاملات على هبوط بنسبة 2.67 %، مسجلاً 617.82 نقطة، فيما أغلق مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً على تراجع نسبته 1.8 %، ليصل إلى 1022.92 نقطة.

ولفت إلى أن أحجام التداولات جاءت ضعيفة نسبياً اليوم، حيث لم تتجاوز 920 مليون جنيه، وهو معدل يقل كثيراً عن المتوسطات اليومية للسوق. وذكر أن أداء السوق تعامل بتباين مع العديد من الأنباء الإيجابية التي ظهرت اليوم، حيث تجاهل الأرقام القياسية التي سجلتها شركة المجموعة المالية quot;هيرميسquot; عن الربع الأول، والتي حققت فيها نمواً بأكثر من 246 %، لكن سهم الشركة هبط بنسبة 3.3 %، كما هبطت أسهم quot;حديد عزquot; وquot;طلعت مصطفىquot;.

وكانت السوق قد تجاوبت نسبياً مع إعلان هيئة الرقابة المالية عن برنامج شامل لتطوير سوق المال والبورصة، من خلال تنشيط دور صانع السوق، وزيادة عدد الأسهم التي يتم التعامل عليها بنظام البيع والشراء في الجلسة نفسها، وكذلك تخفيف بعض الأعباء عن شركات السمسرة.