دبي: وقعت quot;فلاي دبيquot;، اتفاقية تصبح بموجبها العميل الأول المرتقب لإطلاق نظام الترفيه المتطور على متن الطائرات quot;Fiber To The Screenquot; (FTTStrade;) من شركة quot;لومكسسquot; quot;Lumexisquot;.

تأتي الاتفاقية، التي أعلن عنها اليوم في quot;معرض التصميم الداخلي للطائراتquot; في هامبورج بألمانيا، لتجهيز 44 طائرة لquot;فلاي دبيquot; من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;، ومن المقرر أن تصل أول هذه الطائرات في أكتوبر 2010.

وأوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، سبب إتجاه الناقلة للاستثمار في نظام الترفيه الجديد على متن طائراتها من quot;لومكسسquot;، قائلاً: quot;يعد الترفيه على متن الطائرات خلال رحلات السفر الجوي أمراً ضروريا لراحة المسافرين، بالمقابل لا يمكننا كناقلة اقتصادية استخدام الأنظمة التقليدية ذات التكلفة الباهظة، من هنا فيما يأتي نظام (FTTStrade;) المزود بشاشة باللمس من quot;لومكسسquot; ليوفر لنا خياراً مبتكراً للترفيه على متن الطائرات يتسم بالمرونة والجودة العالية فضلاً عن التكلفة المنخفضةquot;.

وأضاف: quot;يعد (FTTStrade;) من quot;لومكسسquot; نظاماً ترفيهياً متطوراً لأنه يستخدم الألياف الضوئية مقارنة بمجموعة الأنابيب النحاسية التقليدية المستخدمة بالأنظمة الترفيهية على متن الطائرات اليوم ، مما يقلل من تكلفة النظام عموماً بشكل كبير ويجعله أقل وزنا. ولا شك أن أي تخفيض في الوزن سينعكس بدوره على تخفيض تكلفة الوقود وبالتالي ضمان المحافظة على أسعارنا المعقولة المنخفضةquot;.

واستطرد غيث الغيث قائلاً: quot;يتسم نظام الترفيه على متن الطائرات (FTTStrade;) من quot;لومكسسquot; بمرونة مذهلة، ونحن نعمل حالياً عن كثب مع quot;لومكسسquot; لتطوير النظام ليعكس نموذج quot;فلاي دبيquot; في العمل، والذي يتسم بالبساطة والخلو من التعقيدات فضلاً عن توفير عدة خيارات أمام مسافرينا. وسوف يتم توفير نظامنا الترفيهي على متن طائراتنا كخيار إضافي بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها مع الأمتعة والوجبات. وسيصبح بإمكان المسافرين على متن طائرات quot;فلاي دبيquot; المجهزة بنظام (FTTStrade;) اختيار مواد مختلفة من النظام حسب رغباتهم والمبلغ الذي يرغبون في إنفاقه. ونظراً لأن quot;فلاي دبيquot; ترغب دائماً في التميز في أعمالها، فإننا نخطط لتوفير خدمة تتسم بالسهولة والكفاءة العالية على نظامنا الترفيهي تختلف عن ما تقدمه الناقلات الأخرى التي تستخدم أنظمة ترفيه تقليديةquot;.

من جانبه، قال دوج كلاين، الرئيس التنفيذي لشركة quot;لومكسسquot;: quot;يسعد quot;لومكسسquot; أن تتعاون مع ناقلة تتمتع بتفكير مستقبلي مبتكر مثل quot;فلاي دبيquot;. وباعتبارها العميل الأول لإطلاق الجيل الثاني من نظامنا الترفيهي (FTTStrade;)، فإن quot;فلاي دبيquot; لم تقتصر طلبها على نظام قليل التكلفة ، بل التأكد من استمرار الخدمة وعدم انقطاعها ورضا المسافرين الكاملquot;.

وكانت quot;لومكسسquot; أعلنت في نوفمبر 2009 أنها تعاقدت مع إحدى الناقلات المشغلة لطائرات quot;بوينج 737quot; لتكون العميل الأول لإطلاق الجيل الثاني من نظامها الترفيهي، غير أنها لم تكشف عن اسمها وظلت هوية هذه الناقلة محل تكهنات شديدة وسط قطاع الطيران. وأوضح كلاين قائلاً: quot;بالرغم من أنها توفر قدرة استيعابية لا تضاهى، فإن شبكة الألياف الضوئية الفريدة في نظام (FTTStrade;) تتمتع بكفاءة عالية لدرجة أن النظام الذي يتم تركيبه يبلغ نصف تكلفة ووزن أنظمة الجيل السابق المعتمدة على النحاس. وبالتالي يمكن توفير خدمات تحظى برضا المسافرين ورافد هام للإيرادات المالية على متن الناقلة الأكثر تنافسية في الأسعارquot;.