عمّان: تستأنف شركة طيران الملكية الأردنية الشهر المقبل رحلاتها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد توقف استمر سبعة أعوام، quot;بسبب ضعف الجدوى الاقتصادية للتشغيلquot;، على ما أفاد بيان صادر من الشركة الثلاثاء.

وبحسب البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، تستأنف الملكية الأردنية رحلاتها بواقع 3 رحلات أسبوعية إلى quot;كوالالمبور، اعتباراً من 2 حزيران/يونيو المقبل، بعد توقفها منذ عام 2003، بسبب ضعف الجدوى الاقتصادية للتشغيل خلال السنوات الماضيةquot;.

ونقل البيان عن حسين الدباس، المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة قوله إن quot;إعادة ربط الأردن بماليزيا بخط جوي جاء في ضوء معاودة انتعاش الاقتصاد الماليزي، ونمو النشاط التجاري والسياحي في هذا البلد، الذي يعتبر البوابة الحقيقية لمناطق جنوب شرق آسيا، لا سيما في الجوانب الاقتصاديةquot;.

وأوضح أن quot;الملكية ستخدم هذا الخط الجوي بواقع 3 رحلات، تنطلق أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع مروراً ببانكوك (تايلاند) بوساطة طائرات الإيرباص 330 الحديثة، التي ستنضم لأسطول الملكية الأردنية في 24 أيار/مايو الحاليquot;.

وأشار إلى أن دراسات، أجرتها الشركة، quot;أظهرت أهمية استئناف الرحلات الجوية خدمة للحركة التجارية والاقتصادية والجاليات المقيمة في البلدين والطلبة ورجال الأعمال، فضلاً عن نقل الأفواج السياحية من وإلى ماليزياquot;.

ولفت إلى أن quot;ماليزيا تمثل وجهة سفر مفضلة للسياحة العائلية، سواء من الأردن أو مختلف دول المنطقة، فيما يمثل الأردن محطة لعبور المسافرين الماليزيين إلى الأماكن المقدسة في مكّة المكرمة والمدينة المنورة والقدس الشريفquot;.

ويقوم أسطول الملكية الأردنية، المكوّن من 29 طائرة، برحلات إلى 58 وجهة حول العالم. ومن المقرر أن تنضم 11 طائرة من طراز بوينغ 787 دريم لاينر خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أسطول الشركة.