قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدمام: وقعت شركة quot;جنرال إلكتريك GEquot; اليوم اتفاقية إمداد مع quot;أرامكو السعوديةquot;، شركة النفط الوطنية السعودية، يتم من خلالها وضع إطار عمل طويل الأمد لتوريد آليات توربينية وخدمات يمكن استخدامها في جميع مشاريع quot;أرامكو السعوديةquot; الجديدة في مجال إنتاج النفط والغاز.

وقال ناصر اليامي، المدير التنفيذي لتوريد المواد في quot;أرامكو السعوديةquot;: quot;يسرنا أن نستمر بتوطيد علاقات التعاون مع GE Oil amp; Gas . فعلى مدى السنوات الخمسين الماضية لعبت شركة جنرال إلكتريك دوراً هاماً في رفع كفاءة عمليات إنتاج النفط والغاز في المملكة العربية السعودية. ونحن على ثقة من أن الاتفاقية الموقعة اليوم ستمهد الطريق لتحقيق إنجازات أكبر خلال الأعوام المقبلةquot;.

ومن جانبه قال جون كرينيكي، نائب رئيس GE والرئيس والمدير التنفيذي لشركة GE Energy: quot;تعكس هذه الاتفاقية مدى التزام GE بالاستثمار على المدى الطويل في المملكة العربية السعودية، والارتقاء بعلاقاتنا المتينة مع rsquo;أرامكو السعوديةlsquo; إلى آفاق جديدة. ومن خلال تعزيز تعاوننا بما يتجاوز العمل على كل مشروع للنفط والغاز بشكل منفصل، فإننا سنعمل معا على دعم rsquo;أرامكو السعوديةlsquo; في تعزيز أداء أسطول المعدات التوربينية الذي تديره، ومن خلال إطار العمل الذي تم الاتفاق عليه، ستقدم GE خبراتها التقنية وخدماتها المتميزة وبرامج التدريب وتطوير المهارات التي تدعم أهداف المملكة في مجال إنتاج النفط والغاز على المدى البعيدquot;.

وتحدد الاتفاقية جوانب التعاون بين الطرفين كما تضع صيغة تعاقدية موحدة لمشاريع النفط والغاز المستقبلية في المملكة، وتم إعدادها لمكاملة وتبسيط العمليات بما يؤدي إلى خفض التكاليف وتحقيق دورة عمل أقصر في مشاريع quot;أرامكو السعوديةquot;.

إضافة إلى ذلك، تشمل اتفاقية الإمداد برنامج مشترك لتطوير التقنيات يبنى على خلاصة خبرات GE العالمية في مجال الآليات التوربينية، وكذلك التعاون على مبادرات من شأنها تعزيز أداء أسطول quot;أرامكو السعوديةquot; من الآليات التوربينية التي تشمل أكثر من 60 توربين غازي و90 ضاغط وأكثر من 100 مضخة.

ومن خلال العديد من الشراكات مع القطاعين العام والخاص في أهم القطاعات التنموية بما في ذلك النفط والغاز والطاقة والملاحة الجوية والرعاية الصحية والمياه، تعمل GE على تشغيل سبع منشآت في المملكة ، مع أكبر قوة عاملة على مستوى المنطقة تضم أكثر من 700 موظف.