غاليانو: اعتبرت مجموعة بريتش بتروليوم النفطية الاثنين أن حفر quot;آبار ثانويةquot; في آب/أغسطس المقبل لتخفيف الضغط عن البئر الرئيسة هو quot;الحل الأمثلquot; لوقف التسرب النفطي في خليج المكسيك.

وذكر المتحدث باسم بي.بي جون كاري أن المجموعة النفطية quot;ما زالت تعتقد أن الآبار الثانوية تشكّل الحل الأمثلquot; لوقف تسرب النفط، الذي يلوث خليج المكسيك، منذ انفجار منصة quot;ديب ووتر هورايزنquot; في 20 نيسان/أبريل الماضي.

ومن المقرر حفر البئرين الثانويتين بالقرب من بئر التسرب الرئيسة وايصالهما بها لتمتصا النفط والغاز، اللذين يتدفقان منها حتى الآن في خليج المكسيك. وقد بدأ حفر البئرين في مطلع أيار/مايو، ومن المقرر أن تستكمل أعمال الحفر في آب/أغسطس المقبل.

من جانبها، حذّرت مستشارة الرئيس باراك أوباما لقضايا الطاقة والتغيرات المناخية من أنه يمكن quot;أن نرى النفط يواصل التسرب حتى آب/أغسطسquot;.

وبعد فشل وقف التسرب السبت من خلال سد البئر بغطاء اسمنتي، تعمل بي بي حالياً على إقامة غطاء جديد، يفترض أن يحد من التسرب دون أن يوقفه تماماً. وأوضحت إدارة المجموعة أن الغطاء سيوضع في نهاية الأسبوع.

وقال جون كاري quot;سنواصل العمل على حلول نرى أن لها فرصاً في النجاح. سنقوم بدراستها وتنفيذها. نريد أن تظهر (هذه الحلول) مفعولها في أسرع وقت ممكنquot;.