قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة طفيفة بلغت 0.56 %، اليوم الأربعاء، مسجلاً 6348.16 نقطة، بفضل مشتريات ملحوظة من مستثمرين أجانب ومؤسسات على أسهم quot;أوراسكوم تليكومquot;.

وأشار التقرير اليومي لنشاط البورصة المصرية إلى أن حجم التداول الإجمالي في السوق بلغ نحو 1.1 مليار جنيه (196.5 مليون دولار)، تضمنت صفقة نقل ملكية على أسهم شركة quot;جهينةquot; للصناعات الغذائية بقيمة بلغت 163 مليون جنيه.

وأرجع التقرير هذا الارتفاع إلى أن أسهم شركة quot;أوراسكوم تليكومquot; قادت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق التعاملات مع انتشار أنباء بين المستثمرين عن قرب بدء المفاوضات بين الشركة والحكومة الجزائرية لشراء الأخيرة شبكة quot;جيزيquot; للهاتف المحمول والمملوكة للشركة المصرية.

وأوضح أن استمرار حالة القلق لدى صغار المستثمرين والأفراد، الذين يشكلون أكثر من 70 % من مجموع المستثمرين في البورصة المصرية، قلص من استفادة هذه البورصة من الصعود القوي للأسهم الأميركية، إضافة إلى تذبذب سلوك المستثمرين الأفراد.

وقال إن مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة كان متذبذباً اليوم، بسبب عدم استقرار سلوك المستثمرين الأفراد والمضاربين، ما انعكس على أداء الغالبية العظمى من أسهم السوق.

وسجل مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; ارتفاعاً طفيفاً بلغت نسبته 0.01 %، منهياً التعاملات عند 546.12 نقطة، فيما زاد مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.24 %، ليغلق عند مستوى 932.75 نقطة.