قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: صعد النفط أكثر من دولار اليوم الخميس، ليتجاوز 76 دولاراً للبرميل، بعد أنباء عن ارتفاع الصادرات الصينية في مايو (أيار)، مع تعديل وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بالزيادة لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام.

ولاقت الأسعار أيضاً دعماً مع انتعاش أسواق الأسهم، وجاء صعودها متابعة للمكاسب الكبيرة التي حققتها يوم الأربعاء، عقب بيانات تظهر هبوطاً كبيراً لمخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

وارتفعت صادرات الصين 48.5 % في مايو مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، متجاوزة توقعات بارتفاع نسبته 32 %، ومؤكدة تقريراً نشرته رويترز يوم الأربعاء بشأن الصادرات، ساعد أسعار الخام على الصعود أكثر من 3 %.

وفي بورصة نايمكس، ارتفعت عقود خام النفط الأميركي الخفيف للشحنات تسليم يوليو/ تموز 1.63 دولار إلى 76.01 دولار للبرميل، بحلول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش. وفي لندن، ارتفع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 1.33 دولار إلى 75.60 دولار.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط 70 ألف برميل يومياً إلى 1.68 مليون برميل يومياً، وقالت إن الطلب على النفط هذا العام سيبلغ 86.44 مليون برميل يومياً، ارتفاعاً من 84.76 مليون برميل يومياً في 2009.