سول: قال واضعو السياسة المالية في كوريا الجنوبية ان البلاد سوف تسعى إلى تطبيق سياسات اقتصادية متوازنة خلال النصف الثاني من هذا العام للانتعاش المستقر وتطبيق اجراءات التحفيز المؤقتة لإبقاء التضخم تحت السيطرة.

وقال وزير المالية يون جيونغ هيون في لقاء مع رؤساء المعاهد الرئيسية للبحوث في البلاد انه يتوجب اتخاذ موقف متوازن في السياسة المالية خلال النصف الثاني من العام الجاري مع الاخذ في الاعتبار أن هناك غموضا في الأسواق المالية الدولية.

وأضاف الوزير الكوري ان بلاده تحتاج إلى الانتعاش الاقتصادي المستقر مع تطبيع اجراءات التحفيز المؤقت وعدم تحقيق الضغوط التضخمية، موضحا ان كوريا الجنوبية ترغب في الاستماع لآراء رؤساء معاهد البحوث قبل وضع خطتها لإدارة الاقتصاد في النصف الثاني من هذا العام.

وذكرت وكالة انباءquot;يونهابquot; ان تصريحات وزير المالية تتوافق مع بعض الادعاءات بأن الحكومة تحتاج إلى النظر في خفض اجراءات التحفيز التي اتخذتها لمكافحة الركود الاقتصادي الدولي خلال الفترة الماضية من أجل تجنب التضخم.

ومن جانب اخر حافظ البنك المركزي الكوري على سعر الفائدة الرئيسية في مستوى منخفض قياسي قدره 2 في المائة في آخر لقاء لتحديث سعر الفائدة للشهر السادس عشر على التوالي.