الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 5.57 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الأحد، ليستقر عند مستوى 6.6640 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 5.180 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 7.25 مليون دينار كويتي موزعة على 3367 صفقات نقدية. وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، إذ سجل قطاع الخدمات أعلى ارتفاع من بين القطاعات بـ 114 نقطة، تلاه قطاع البنوك بارتفاع قدره 6.95 نقطة، ثم قطاع الأغذية بارتفاع قدره 9.84 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات اعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 2.9 %، تلاه سهم شركة الساحل للتنمية والاستثمار بنسبة 3.8 %، ثم سهم شركة استراتيجيا للاستثمار مرتفعاً بنسبة 1.8 %.

وسجل سهم شركة أجوان الخليج العقارية أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 24.3 %، تلاه سهم شركة سنام العقارية بنسبة تراجع بلغت 7.5 %، ثم سهم شركة المواساة للرعاية الصحية بنسبة تراجع بلغت نحو 1.7 %.

وحقق سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة أعلى مستوى تداول من بين الشركات بكمية أسهم بلغت نحو 4.26 مليون سهم. واستحوذت خمس شركات هي مجموعة المستثمرون القابضة والساحل للتنمية والاستثمار والدولية للمنتجعات وأبيار للتطوير العقاري والصفاة للطاقة القابضة على 38.2 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 69 مليون سهم.