قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت - إيلاف: أصبحت شركة مشاريع الكويت quot;كيبكوquot; أول شركة في الدولة يتم اختيارها لتكون موضوعاً لبحث ائتماني أصدره بنك ستاندرد تشارترد. ويبرز هذا التقرير شفافية شركة مشاريع الكويت وما تتمتع به من نسبة دين منخفضة وسيولة جيدة.

وذكر بنك ستاندرد تشارترد في تقريره أن كيبكو quot;عكفت على إعادة تنظيم هيكلها على مدى السنتين الماضيتين، واشتملت عملية إعادة التنظيم هذه على تحويل الأصول ما بين الشركات التابعة للمجموعة. إلا أن إفصاحاتها وشفافيتها تضعها على مسافة متقدمة من الشركات الأخرى في المنطقةquot;.

وأشار إلى أن quot;شركات الاستثمار في الكويت قد شهدت اضطراباً خلال السنتين الماضيتين، بما في ذلك عدداً من حالات التخلف عن سداد الالتزامات. أما شركة مشاريع الكويت فقد اجتازت هذه الفترة الصعبة بنجاحquot;.

وللمناسبة، أكد سامر خنشت الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة شركة مشاريع الكويت التزام كيبكو بتطوير وتطبيق أفضل الممارسات المهنية في كل أنشطتها وعملياتها. ورأى أن تقدير بنك ستاندرد تشارترد لجهود الشركة يأتي بمثابة شهادة على صواب وسلامة طريقة مزاولتها لأعمالها.

كما اعتبر أن النتائج التي توصل إليها التقرير دليل على أن quot;الإستراتيجية المالية الرصينة التي ننتهجها، وإدارتنا القوية، وشفافيتنا تجاه المستثمرين، هي خصائص تنافسية ننفرد بها وتلقى التفهم والتقدير من جانب القطاع المالي الدوليquot;.