عمّان: أعلنت quot;الملكية الأردنيةquot; الثلاثاء أنها تعتزم إدخال سبع طائرات حديثة من طراز إيرباص-320 وإيرباص-321 إلى أسطولها الجوي، بدءاً من نيسان/أبريل من العام المقبل.

وأوضح حسين الدباس مدير عام الشركة ورئيسها التنفيذي أن quot;الملكية الأردنية تعتزم إدخال سبع طائرات حديثة الصنع من طراز إيرباص-320 وإيرباص-321، لتحلّ محلّ ست طائرات عاملة حالياً في الأسطول من الطراز نفسهquot;. وأضاف أن quot;هذه الطائرات ستبدأ الانضمام إلى الأسطول بحلول نيسان/أبريل من العام المقبل، ويكتمل دخولها في 2012quot;.

وأشار الدباس إلى أن quot;الهدف الأساسي من إدخال هذه الطائرات يأتي في إطار التزام الشركة بمواصلة تحديث أسطولهاquot;، لافتاً إلى أن quot;الطائرات الجديدة ستعمل على خطوط الشركة متوسطة وقصيرة المدىquot;.

وذكر أن quot;أربعاً من الطائرات السبع الجديدة ستكون من طراز إيرباص 320، وطائرتين من طراز إيرباص 321، لتحل محل ست طائرات من هذين الطرازين عاملة حالياً لدى الشركة، فيما ستكون الطائرة السابعة، وهي من طراز إيرباص 320، إضافة جديدة للأسطولquot;.

وأكد أن quot;الطائرات الست التي ستخرج من الأسطول هي طائرات ليست قديمة في مقياس العمر التشغيلي للطائرات، إذ لا يتجاوز عمر الواحدة منها ست سنواتquot;.

وبحسب الدباس، فإن quot;الشركة استكملت العام الماضي برنامج تحديث أسطولها قصير ومتوسط المدى، وأدخلت لذلك 19 طائرة حديثة الصنع، منها 12 طائرة إيرباص 320، وسبع طائرات من طراز أمبرير 195 و175، فيما ستدخل طائرة حديثة أخرى من طراز أمبرير 175 إلى الأسطول في الربع الأخير من العام الجاريquot;.

وقال إن quot;الملكية الأردنية ستبدأ في 2013 بإدخال 11 طائرة حديثة من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر)، فيما أدخلت خلال الشهر الماضي طائرتين حديثتين من طراز إيرباص 330 لخدمة المسافات الطويلةquot;. وتسيّر الملكية الأردنية، الذي يتألف أسطولها من ثلاثين طائرة، رحلات جوية إلى 58 وجهة حول العالم.