أبوظبي - إيلاف: وقّع بنك الخليج الأول مذكرة تفاهم مع الاتحاد الكوري للإنشاءات (CAK)، وذلك في حفل خاص أقيم أخيراً في أبوظبي.وتهدف مذكرة التفاهم إلى تسهيل دخول شركات الإنشاءات الكورية الكبرى إلى أسواق أبوظبي وتعزيز أواصر التفاهم والتعاون بين مجتمع الأعمال في أبوظبي وقطاع الإنشاءات في كوريا.

وأشاد أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول بالاتفاق، ورأى أن quot;هذه الاتفاقية تتلاقى مع رؤية بنك الخليج الأول، كمؤسسة مالية تدعم المشاريع التي من شأنها تعزيز البنى التحتية في الدولة وإظهار التزام البنك بالقيام بدور مهم في النمو الاقتصادي للإماراتquot;. معتبراً أن المذكرة دليل آخر على ثقة المؤسسات العالمية ببنك الخليج الأول.

أما جورج أبراهام، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك الخليج الأول فاشار إلى أن quot;المذكرة تأتي لتدعم استراتيجيتنا ورؤيتنا بما يعكس نجاحنا في اكتساب ثقة أكبر المؤسسات العالميةquot;.

وأكد كوون هونغ- سا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكوري للإنشاءات على أهمية هذا التعاون قائلاً quot;نولي أهمية قصوى للتعاون مع بنك الخليج الأولquot;، مبدياً ثقته بأن هذه العلاقة quot;ستكون مفيدة للغاية وستعمل على دعم العلاقات الاقتصادية بين الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص مع كورياquot;.

وذكر كوون quot;أن عدد الشركات ذات العضوية في الاتحاد الكوري للإنشاءات يفوق 7000 شركة، تمثل أكثر من 50% من الشركات الناشطة في قطاع الإنشاءات في كورياquot;.

يذكر أن صافي الأرباح التي حققها بنك الخليج الأول في نهاية مارس/آذار 2010 بلغ 920 مليون درهم، فيما تخطت أصول المساهمين 22 مليار درهم، وهي ثاني أعلى نسبة في القطاع المصرفي على مستوى الإمارات.

وقد تجلت مكانة بنك الخليج الأول في القطاع المصرفي على المستويين المحلي والعالمي من خلال حصوله على أعلى التصنيفات أبرزها A+ من فيتش، A2 من موديز، و A+من كابيتال إنتلجينس. وفي عام 2009، فاز بنك الخليج الأول بجائزتي quot;أفضل بنك لعام 2009quot;، من Banker Awards، وquot;أقوى بنك في دولة الإمارات لعام 2009quot; من The Asian Banker.