قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت وزارة الخزانة الأميركية يوم الأربعاء أن خمس دول نامية ستحصل على منح قدرها 224 مليون دولار إجمالاً من صندوق جديد أنشئ لتقليل الجوع والفقر في العالم.

وتم تدشين البرنامج العالمي للزراعة والامن الغذائي في ابريل نيسان استجابة لنداء من زعماء مجموعة الدول العشرين في قمتهم في بيتسبرج العام الماضي للبنك الدولي لبحث سبل انشاء صندوق للمانحين الذين يريدون المساعدة.

وأودعت الولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية واسبانيا ومؤسسة بيل اند ميليندا جيتس 880 مليون دولار في الصندوق ويهدف توقيت الاعلان يوم الاربعاء قبيل اجتماعي مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى ومجموعة العشرين الى اظهار الالتزام بالحد من انعدام الامن الغذائي.

وستذهب اول مجموعة من المنح الى بنجلادش وهايتي ورواندا وسيراليون وتوجو. وقالت وزارة الخزانة ان ما يقدر بمليوني شخص سيستفيدون من المنح التي تهدف الى زيادة انتاج الغذاء وتخفيض الفقر.

واضافت أن التقديرات تشير الى أن الزيادة المفاجئة في اسعار الغذاء في عام 2008 دفعت زهاء 100 مليون شخص تحت حد الفقر وكان 850 مليون شخص في الدول الفقيرة يعانون من سوء تغذية الحاد حتى قبل تلك الزيادة.