شنغهاي:قال نائب محافظ البنك المركزي الصيني يوم السبت ان معظم القواعد التي تشملها مجموعة جديدة من قواعد التنظيم المالي التي تقرحها الولايات المتحدة وأوروبا تناسب الصين أيضا.وقال يي قانغ خلال مؤتمر مالي ومصرفي في لوجياتسوي وهي مركز مصرفي صيني في شنغهاي ان اعتماد مثل تلك المباديء في وقت مبكر سيكون مهما في تضييق الفجوة التنظيمية بين الصين والدول الغربية وتعزيز الامان المالي.وبشكل منفصل دعا يي أيضا الى المفاوضات لا الحروب التجارية سبيلا لتسوية النزاعات بما في ذلك الخلاف بشأن قيمة العملة الصينية اليوان.وقال quot;على الصين أن تشارك بنشاط في تصميم قواعد الادارة والاشراف المالي العالميين.

quot;اطار العمل التنظيمي العالمي الجديد ... هو نتاج جهد عدد كبير من الناس والخبرة الانسانية. معظم المباديء والتفكير المتجسد يناسب الصين.quot;ويريد زعماء مجموعة العشرين الذين يعقدون اجتماعا مطلع الاسبوع في تورونتو احراز تقدم على صعيد الاصلاح المعروف بقواعد بال 3 والتي تلزم البنوك بتجنيب مزيد من رأس المال والاحتفاظ بحد أدنى من الاصول السائلة اعتبارا من نهاية 2012.وتمارس البنوك العالمية ضغوطا كبيرة لتخفيف مسودة القواعد قائلة انها ستضطر الى اجراء زيادات كبيرة في رأس المال بما قد يهدد التعافي الاقتصادي والاقراض.وتدعم الصين بشكل عام اصلاح النظام المالي العالمي لكن من النادر أن يدلي مسؤولوها بتصريحات محددة بشأن الاصلاحات المقترحة.

وقال يي quot;اذا طبقنا هذه المباديء والمعايير واطار العمل والكثير من تلك القواعد المهمة مبكرا فسيكون لها دور كبير جدا في مساعدة الصين على تضييق الفجوة مع الدول المتقدمة والنهوض بالاصلاحات المالية وتعزيز استقرارنا المالي.quot;كان المشرعون الامريكيون اتفقوا يوم الجمعة على اصلاح تاريخي للتشريعات المالية في انتصار داخلي للرئيس باراك أوباما.