أبوظبي- إيلاف: تستعد شركة تشييد القابضة لافتتاح أول مصانعها في مدينة أبوظبي الصناعية منتصف الشهر المقبل بتكلفة 60 مليون درهم.

وذكر سلطان المقبالي رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان صحافي أن المصنع الجديد متخصص في إنتاج وتصنيع وتعليب وتغليف المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية، وسيسهم في تلبية جزء كبير من الطلب على هذه المنتجات في السوق المحلية.

وأكد المقبالي أن الصناعات الوطنية بدأت تستأثر بنسب عالية من مبيعات الأسواق المحلية، جراء جودتها العالية وأسعارها المنافسة، موضحاً أن الشركة تعتزم إطلاق علامات تجارية إماراتية وطنية خلال افتتاح المصنع الشهر المقبل.

وأشار إلى أن حكومة أبوظبي وفرت الدعم للقطاع الصناعي في الإمارة، الأمر الذي شجع شركة تشييد القابضة على افتتاح أول مصانعها في مدينة أبوظبي الصناعية، quot;حيث جرى تسهيل كل العقبات أمامنا من قبل مؤسسة المناطق الاقتصادية العليا المشرفة على المدينةquot;.

وكشف المقبالي عن عزم شركة تشييد التجارية، إحدى شركات تشييد القابضة، عن نيتها طرح علامات ومنتجات غذائية بعلامات تجارية إماراتية مع حلول شهر رمضان المبارك، موضحاً أن من شأن هذا الأمر أن يوفر السلع وبشكل كبير أمام المستهلكين ويجنبهم نقص السلع أو ارتفاعها بشكل جنوني، كما يحدث كل عام.

وأفاد أن الأعمال في إنشاء المصنع قد قاربت على الانتهاء، موضحاً أنه سيجري تركيب أجهزة الإنتاج والتعبئة والتغليف خلال الأيام المقبلة، حيث سيبدأ المصنع في الإنتاج عقب الافتتاح مباشرة.

ولفت المقبالي إلى أن شركة تشييد القابضة تتخذ من خطة أبوظبي 2030 للتنمية الاقتصادية منهاجاً لها في عملها، موضحاً أن حكومة أبوظبي قد عززت من ثقة المستثمرين بالاستثمار في الإمارة، ووفرت لهم كل التسهيلات اللازمة لإطلاق وممارسة أعمالهم.