قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قال رئيس مجلس إدارة شركة quot;نخيل العقاريةquot; علي راشد لوتاه إنه قد يتم التوصل إلى اتفاق مع الدائنين الأسبوع المقبل. وأوضح أن quot;نخيلquot; تخطط للاجتماع مع دائنيها من البنوك في يوليو/تموز الجاري، وفقاً لصحيفة quot;الخليج تايمزquot; التي تصدر باللغة الانجليزية.

وأعلنت quot;نخيلquot; مطلع يوليو أنها سددت أربعة مليارات درهم تمثل 40%، من قيمة ديونها لنحو 1000 من دائنيها التجاريين quot;المقاولين ووكالات الإعلانات والموردينquot;، وحولت المبالغ المستحقة على الحساب الخاص بكل شركة دائنة.

وقال لوتاه إن quot;نخيلquot; قامت بهذه الخطوة، بعدما حصلت على موافقة نحو 75%، من إجمالي الدائنين، فيما كانت الشركة تحتاج موافقات 67%، فقط للبدء في خطة السداد النقدي لـ40% من مستحقات الدائنين التجاريين.

وتواصل شركة نخيل مفاوضة 30 بنكاً لإعادة جدولة الديون في إطار الخطوط العريضة التي حددها العرض المالي الذي تقدمت به quot;نخيلquot; في وقت سابق إلى البنوك الدائنة.

وأشار لوتاه إلى أن العرض الذي تقدمت به quot;نخيلquot; للدائنين التجاريين من خلال سداد 40%، و60%، من خلال سندات بفائدة سنوية 10%، لقى ترحيباً بالغاً من قبل المقاولين والموردين وباقي الجهات التجارية الدائنة، لافتاً إلى أن الشركة لم تتلق أي اعتراض على العرض الذي تقدمت به.