دبي: توقّع رئيس جمعية المقاولين الإماراتية الجمعة استكمال الاتفاق النهائي بشأن عرض سداد ديون نخيل العقارية في غضون أسبوعين.

وقال أحمد سيف بالحصا رئيس الجمعية في تصريحات لصحيفة البيان الإماراتية إن نخيل quot;حصلت على موافقة أكثر من 50 % (من الدائنين)، فذلك يعني بأنها تحتاج موافقة 15 % للوصول إلى النصاب المطلوبquot;. وأضاف quot;وهو ليس بالأمر العسير، لاسيما بعد التطمينات التي قدمتها الشركة للدائنين في ما يتعلق بالضماناتquot;.

وذكر بالحصا quot;لقد فهمنا من نخيل بأنها ستسدد تلك الدفعات بالكامل قريباًquot; مناشداً شركات المقاولات الدائنة الأخرى الإسراع بتوقيع الاتفاق بسرعة.

ويوم الأربعاء، وقّعت شركة أرابتك القابضة للبناء أكبر شركة مقاولات في الإمارات من حيث القيمة السوقية على عرض نخيل لسداد ديونها. وقال رياض كمال الرئيس التنفيذي لارابتك لرويترز quot;توصلنا لاتفاق، ونشجع الجميع على التوقيع. فالوقت ليس في مصلحتنا، وذا اتفاق جيد للجميعquot;.

وعرضت نخيل على الدائنين التجاريين سداداً كاملاً للديون يتضمن دفع 40 % نقداً، والباقي في صورة صكوك بعائد سنوي 10 %. وسددت نخيل صكوكاً قيمتها 980 مليون دولار عندما حلّ أجل استحقاقها الأسبوع الماضي. ويوم الخميس، توصلت مجموعة دبي العالمية الشركة الأم لنخيل لاتفاق لإعادة هيكلة ديون بقيمة 23 مليار دولار مع دائنيها الرئيسين.