توقّعت مصادر في قطاعي البنوك وإدارة الصناديق عقد مؤتمر بالهاتف في وقت لاحق اليوم الجمعة، يشارك فيه حملة السندات الإسلامية لنخيل العقارية.

دبي: توقّعت مصادر في قطاعي البنوك وإدارة الصناديق عقد مؤتمر بالهاتف في وقت لاحق اليوم الجمعة، يشارك فيه حملة السندات الإسلامية لشركة نخيل للتنمية العقارية، التي تتخذ من دبي مقراً، والتي تستحق في 14 ديسمبر/ كانون الأول.

تراجع أسعار سندات نخيل وارتفاع تأمين ديون دبي

وكانت دبي العالمية، المملوكة لحكومة الإمارة، طلبت في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني تجميد سداد سندات يحل أجل استحقاقها، بينما تبحث سبل إعادة هيكلة ديون قيمتها 26 مليار دولار، محدثة صدمة في الأسواق العالمية. وستقدم صكوك نخيل، البالغة قيمتها 3.52 مليار دولار، أول اختبار لدعم المستثمرين لإعادة الهيكلة.

وعيّن أكثر من 25 % من حملة سندات نخيل مكتب أشورست للمحاماة لتقديم المشورة بشأن السندات.

وتراجعت صكوك نخيل، التي تستحق في 14 ديسمبر، ثلاث نقاط إلى 55.5 في معاملات اليوم الجمعة مقارنة مع 110 قبل إعلان دبي العالمية طلب تجميد سداد الديون.

وقال مصرفي أوروبي quot;حملة السندات ليسوا مستائين من خسارة المال. إنهم غاضبون جداً. فالطريقة التي أدير بها الأمر لم تكن مهنيةquot;.

وارتفعت اليوم الجمعة تكلفة التأمين على ديون دبي من إعادة الهيكلة أو عدم السداد، رغم قول حكومة الإمارة إنه لا يوجد ضمان سيادي محدد لديون دبي العالمية.