أقرّت نخيل العقارية، التي تعد مسؤولة جزئياً عن أزمة ديون مجموعة دبي العالمية، بأنها تكبّدت خسائر بلغت 13.4 مليار درهم (3.64 مليار دولار) في النصف الأول.

دبي: أقرّت شركة نخيل العقارية، التي تعد مسؤولة جزئياً عن أزمة ديون مجموعة دبي العالمية، بأنها تكبّدت خسائر بلغت 13.4 مليار درهم (3.64 مليار دولار) في النصف الأول من العام الحالي.

نخيل كانت ستخسر 6 مليارات دولار لولا إنقاذ حكومة دبي

وكانت نخيل، التي طورت عدداً من أهم المشاريع العقارية العملاقة في دبي، بما في ذلك جزر النخيل الاصطناعية، حققت أرباحاً بقيمة 2.65 مليار درهم (722 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام 2008، وذلك بحسب تقرير نشرته الشركة على موقع بورصة ناسداك دبي، وهي بورصة دبي الدولية.

وتراجعت عائدات الشركة التابعة لمجموعة دبي العالمية بنسبة 78%، ووصلت إلى 1.97 مليار درهم (537 مليون دولار) في النصف الأول من 2009 مقابل تسعة مليارات دولارات في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت حكومة دبي التي تملك مجموعة دبي العالمية، أعلنت في 25 تشرين الثاني/نوفمبر أنها ستقوم بإعادة هيكلة quot;دبي العالميةquot;، وستطلب تجميد استحقاقات ديون المجموعة، التي أعلنت بدورها أن ديون الشركات التي تشملها إعادة الهيكلة تبلغ 26 مليار دولار. وتستحق صكوك لنخيل بقيمة 3.5 مليار دولار في 14 كانون الأول/ديسمبر.

وذكر تقرير نخيل أن quot;القطاع العقاري في دبي تأثّرquot; بالأزمة المالية العالمية، وأنّ الشركة quot;تستمر في اتخاذ التدابير للحد من مصاريفهاquot;.