دبي: لاتزال شركة نخيل العقارية التابعة لمجموعة دبي العالمية quot;متفائلةquot; بشأن التوصل لتسوية نهائية مع دائنيها التجاريين.

وأوضحت الشركة، التي قامت ببناء جزر على شكل نخلة قبالة ساحل دبي، في بيان، أنها التقت مع أعضاء بارزين من جمعية مقاولي الإمارات ضمن مسعاها إلى ضمان تسوية مطالب دائنيها التجاريين من أجل خطتها لإعادة الرسملة.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء أن نخيل لا تزال متفائلة بشأن التوصل إلى تسوية نهائية، تشمل دفع 40 في من ديونها نقداً للدائنين التجاريين.

وسددت نخيل الأسبوع الماضي صكوكاً إسلامية قيمتها 980 مليون دولار في موعد استحقاقه، فيما تستمر المحادثات بين شركتها الأم دبي العالمية ودائنيها، لإعادة هيكلة ديون بقيمة 24.8 مليار دولار.

وقالت شركة التطوير العقاري انها حصلت على موافقة 50 بالمئة من دائنيها التجاريين على خطتها للسداد وهي نسبة لا تزال بعيدة عن النسبة اللازمة وهي 65 في المئة.

وعرضت نخيل على دائنيها التجاريين سداداً كاملاً لديونها، منها 40 % نقداً، والباقي في صورة صكوك بعائد سنوي يبلغ 10 %. والاقتراح جزء من خطة إنقاذ بقيمة 9.5 مليار دولار لدبي العالمية، المالكة لنخيل، كشف النقاب عنها في مارس/ آذار. وتجري الشركة العملاقة محادثات مع المقرضين لإعادة هيكلة ديون قيمتها 26 مليار دولار.