الرياض: وافقت الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية على زيادة بنسبة 30% للحد الأعلى لأسعار الفنادق، اعتباراً من أول الشهر الجاري حتى نهاية سبتمبر/أيلول، وخلال الإجازات الرسمية ما عدا إجازات نهاية الأسبوع.

وألزمت الهيئة إدارات الفنادق والمنشآت السياحية، التي تقدم خدمة الإقامة، بتزويدها بالعروض التسويقية لمراقبتها قبل تطبيقها على العملاء.

وأوضح نائب الرئيس للاستثمار في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور صلاح البخيت في تصريحات صحافية أن سياسة تسعير الفنادق تنص على تحديد الحد الأعلى لسعر الغرف العادية، التي تتسع لشخصين، حسب التقييم الذي حصل عليه الفندق في مرحلة التصنيف، ويكون هذا السعر شاملاً رسوم الخدمات.

وأضاف أنه في حال زيادة عدد الأشخاص البالغين على اثنين في الغرفة، تضاف نسبة 25% لكل شخص إضافي، على ألا يزيد عدد الأشخاص على أربعة أفراد في الغرفة الواحدة.

وسمحت الهيئة للوحدات السكنية المفروشة بإضافة 50% للحد الأعلى في الأيام الموسمية. وأوضحت أنه يتم تحديد الحد الأعلى لسعر الوحدة السكنية المفروشة حسب التقييم الذي تحصل عليه المنشأة في مرحلة التصنيف.

وتم تحديد هذه الأسعار للوحدة السكنية المفروشة المكونة من غرفة نوم وصالون جلوس ومطبخ ودورة مياه، على أن تشمل الأسعار المعتمدة رسوم الخدمة.

وفي حال وجود غرف إضافية أخرى في الوحدة، يضاف 150 ريالاً للوحدة المصنفة درجة أولى، و100 ريال للوحدة المصنفة درجة ثانية، و50 ريالاً للوحدة المصنفة درجة ثالثة. أما الوحدات التي تدخل ضمن فئة مرخص وغير مصنف فتتم إضافة 30 ريالاً للوحدة.