قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: عرضت نخيل العقارية المثقلة بالديون، ومقرها دبي، على دائنيها الشروط التفصيلية لخطة سداد الديون اليوم الأربعاء، وطلبت منهم الرد على مقترحاتها بحلول 31 أغسطس/ آب.

وتواصل شركة التنمية العقارية، التي أسرفت في الاستدانة لبناء جزر صناعية على شكل سعف النخيل ومشروعات عقارية طموحة أخرى، محادثاتها مع الدائنين لإعادة هيكلة ديون مصرفية قدرها 10.5 مليار دولار.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز quot;إنها خطوة مهمة، لكن لم نطلب (من البنوك) قراراً اليوم. كان عرضاً تقديمياً للشروط التفصيليةquot;. وحضر العرض التقديمي حوالي 20 بنكاً، يمثلون الدائنين الماليين، في اجتماع في فندق أتلانتس على جزيرة بالم جميرا.

وذكر مصرفي حضر اللقاء ورفض نشر اسمه quot;أعطونا بعض الخطوط العريضة لما يمكنهم فعله، وسندرسها. تبعث على التفاؤل في مجملهاquot;. وتجري نخيل حالياً مفاوضات مع البنوك بشأن قرض مجمع متبقي بقيمة 1.8 مليار دولار وعدد من القروض الثنائية.

وأوضح مصدر مطلع quot;كل تسهيل له اتفاق مستقل. يتفاوضون بشأن شروط كل قرض على حدة مع لجنة التنسيق. ولا يمكن وضع رقم واحد للاتفاقات كلها، ولكن من المرجح أن تكون لها الشروط نفسهاquot;.

وتتألف لجنة التنسيق من باركليز كابيتال وبنك أبوظبي الوطني وبنك دبي الإسلامي. وفي الوقت نفسه، تعمل مجموعة دبي العالمية الشركة الأم لنخيل على إعادة هيكلة ديون قدرها 23.5 مليار دولار.

وحصلت دبي العالمية على موافقة دائنيها الرئيسيين على خطة إعادة الهيكلة، وستعرضها على جميع الدائنين المصرفيين يوم 22 يوليو/ تموز.