قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: أعلنت شركة البحرين الوطنية القابضة (الشركة المالكة لكلٍ من شركة البحرين الوطنية للتأمين وشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة) عن نتائجها النصف سنوية لعام 2010، مسجلة صافي أرباح 1.641 مليون دينار بحريني (4.353 مليون دولار أميركي)، ومحققة بذلك نتائج مقاربة للفترة نفسها من العام الماضي.

فقد سجلت المجموعة إجمالي أقساط تأمين بلغ 12.637 مليون دينار بحريني (33.520 مليون دولار أميركي)، وصافي أقساط مكتسبة بلغت 6.741 مليون دينار بحريني (17.881 مليون دولار أميركي) لتتقارب من النتائج عينها للعام الماضي.

وحققت نتائج الإكتتاب مبلغاً وقدره 0.670 مليون ديناربحريني (1.777 مليون دولار أميركي)، في حين بلغ صافي عوائد الإستثمار 1.497 مليون دينار بحريني (3.971 مليون دولار أميركي).

وأشار محمود الصوفي، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة إلى أن quot;المجموعة حافظت على حصتها في السوق في ظل الأجواء التنافسية الحادة التي يشهدها قطاع التأمين المحلي، وإستمرت في تطبيق خططها المتكاملة والموضوعة لتسهم في تحقيق عملية التوسع الإقليمي، على الرغم من عدم إستقرارية السوق عقب الأزمة المالية العالمية، الأمر الذي ساهم في تحقيق هذه النتائج المجزيةquot;.

كما أسهمت رؤية الشركة لتكون من الأوائل للحصول على تصنيف quot;gcAAquot; الأول من نوعه في مملكة البحرين، الذي يتم منحه ضمن التصنيف الإقليمي الإئتماني لدول مجلس التعاون، والذي أطلقته مؤسسة التقييم الإئتماني ستاندرد أند بورز.