قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: أعلنت شركة البحرين الوطنية القابضة الاثنين (الشركة الأم للبحرين الوطنية للتأمين، والبحرين الوطنية للتأمين على الحياة) عن أرباحها المالية للربع الأول من عام 2010، حيث سجلت الشركة صافي أرباح قدره 0.9 مليون دينار بحريني (2.4 مليون دولار أميركي).

وبلغ إجمالي أقساط التأمين لهذه الفترة 6.7 مليون دينار بحريني (17.7 مليون دولار أميركي)، في حين سجل صافي الأقساط المكتسبة 3.3 مليون دينار بحريني (8.7 مليون دولار أميركي). كما بلغت نتائج الإكتتاب مبلغاً قدره 0.1 مليون دينار بحريني (0.3 مليون دولار أميركي)، في حين بلغ صافي عوائد الإستثمار 1.1 مليون دينار بحريني (2.9 مليون دينار أميركي).

وأوضح محمود الصوفي الرئيس التنفيذي للبحرين الوطنية القابضة أنّ quot;الربع الأول كان صعباً لعوائد الإكتتاب مع العدد الكبير للمطالبات التي تم تقديمهاquot;؛ لكنه توقع تحسناً في الربع الثاني. وعلى الرغم من إيجابية عوائد الإستثمار المحققة في هذا الربع، إلا أن القلق يسود الأجواء إزاء أزمة الإتحاد الأوروبي الحالية، التي قد تترتب آثارها حتى نهاية عام 2010.

وأكّد الصوفي أن quot;الأداء الثابت وإتخاذ أتم سبل الحيطة من التعرضات والمخاطر هو هدفنا الأساس، ونحن ملتزمون به، في إطار تحقيق نمو وعائد إيجابي لإستثمارات مساهمينا وجميع شركاء العملquot;.