دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل واجراءات بيع ورهن وquot;إجارة منتهية بالتملكquot; في دبي اليوم نحو 311.2 مليون درهم منها 78.3 مليون درهم تصرفات أراض وحوالي 232.9 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم 15 مبايعة كان أهمها مبايعة بقيمة 18 مليون درهم في منطقة البراحة و أخرى بأربعة ملايين درهم في منطقة quot;وادي الصفا 6quot; ومبايعة ثالثة بقيمة 3.8 مليون درهم في منطقة quot;الثنية الرابعةquot;.

وتصدرت quot;وادي الصفا 6quot; باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها أربع مبايعات بقيمة 8.1 مليون درهم وتلتها منطقة quot;الثنية الرابعةquot; بثلاث مبايعات بقيمة 8.6 مليون درهم فمنطقة quot;الحبية الرابعةquot; بمبايعتين بقيمة 5.7 مليون درهم.

وشهدت quot;الثنية الرابعةquot; أكبر المبايعات من حيث المساحة بنحو 24 ألف قدم مربعة بيعت بمبلغ 2.7 مليون درهم تلتها مبايعة بمساحة 15 ألف قدم مربعة في منطقة المزهر الأولى بيعت بثلاثة ملايين درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك فتم تسجيل 99 مبايعة منها 86 لشقق سجلت بمبلغ 139.3 مليون درهم و13 مبايعة لفلل سجلت بمبلغ 20.5 مليون درهم.

كما سجلت الدائرة اليوم 64 رهنا عقاريا لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 92 مليون درهم كان أهمها قطعة أرض في منطقة quot;وادي الصفا 6quot; سجلت بأربعة ملايين درهم وأخرى في منطقة quot;الثنية الرابعةquot; بمبلغ 3.2 مليون درهم .. فيما وصل عدد الرهون على الشقق والفلل إلى 47 رهنا بنحو 67 مليون درهم.