الكويت: ارتفع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية 28.3 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الخميس، ليستقر عند مستوى 6682 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 229.4 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 57.3 مليون دينار كويتي، موزعة على 4005 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعاً بـ 344.7نقطة، تلاه قطاع الأغذية بـ 27.8 نقطة، ثم جاء قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 18 نقطة. وسجل قطاع الشركات غير الكويتية أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 26.2 نقطة، تلاه قطاع العقار بتراجع قدره 1.1 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم بنك برقان أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 6.8 %، تلاه سهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية بارتفاع نسبته %، ثم سهم مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بنسبة ارتفاع بلغت 6.3 %.

وسجل سهم شركة أسمنت الخليج أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت 8.3 %، تلاه سهم شركة quot;كي.جي.الquot; لوجستيك بنسبة تراجع بلغت نحو 6.7 %، ثم سهم شركة برقان لحفر الآبار بنسبة تراجع بلغت 5.5 %. وحقق سهم بنك الكويت الدولي أعلى مستوى تداول من بين الشركات بكمية أسهم بلغت نحو 36.1 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي بنك الكويت الدولي وجيزان القابضة ومجموعة المستثمرون القابضة وبيت التمويل الكويتي quot;بيتكquot; ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة، على 43.9 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 100.9 مليون سهم.