دبي: حصلت quot;إعمار لإدارة المجمعاتquot;، التابعة لشركة quot;إعمار العقاريةquot;، على ترخيص من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي لتقديم خدمات الإدارة إلى جمعيات المالكين المقترحة. كانت مؤسسة التنظيم العقاري قد أصدرت مؤخراً اللوائح التنفيذية الخاصة بالمادة الثانية من القانون 27 لعام 2007 لتنظيم العلاقة التعاقدية والتنفيذية العقارية المتصلة بمناطق الملكية المشتركة في دبي. وبموجب ذلك، يجب على جميع المطورين العقاريين تأسيس جمعيات الملاك خلال فترة زمنية محددة في الإمارة.

سيتولى إدارة جمعيات الملاك مجلس إدارة يضم عدداً من مالكي الوحدات السكنية الذين يجري انتخابهم من قبل أعضاء المجمع، ويشرف على أدائهم عدد من مديري الجمعيات المرخصين. ويتم تعيين المديرين من قبل جمعيات الملاك لضمان تطبيق جميع التوجيهات وفق أفضل المعايير والمحافظة على أجواء مثالية في المجمعات السكنية طوال الوقت.

مبدئياً، ستركز quot;إعمارquot; على تقديم خلاصة خبرتها الطويلة في إدارة المجمعات إلى جمعيات الملاك ضمن المجمعات السكنية التي طورتها الشركة مثل quot;وسط مدينة دبيquot; الذي يتوسطه quot;برج خليفةquot; أطول ناطحة سحاب في العالم، إضافة إلى quot;المرابع العربيةquot; وquot;مرسى دبيquot; ومجمعات quot;روعة الإماراتquot;. وقال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة quot;إعمار العقاريةquot;: quot;يعكس حصول rsquo;إعمار لإدارة المجمعاتlsquo; على تراخيص مؤسسة التنظيم العقاري أهمية الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في مجال تقديم الخدمات الإدارية النوعية لجمعيات الملاك. ويلعب المديرون دوراً محورياً في الإشراف على شؤون جمعيات الملاك وضمان المحافظة على المجمعات السكنية بما ينسجم مع تطلعات المالكينquot;.

تعتبر quot;إعمار لإدارة المجمعاتquot; أول شركة رئيسية تحصل على تراخيص لتقديم خدمات إدارة الجمعيات في دبي، إلا أن عدداً من العاملين فيها حصل سابقاً على تراخيص من قبل معهد Community Associations Institute في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكونوا بذلك أول الحاصلين على هذه الشهادة الهامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وتشمل الخدمات التي ستقدمها الشركة أعمال الإدارة والإشراف على الأنشطة المالية والتقنية وخدمة العملاء التي تستفيد منها جمعية الملاك تبعاً لتوجيهات مجلس إدارة الجمعية. يذكر أن quot;إعمارquot; أسست حتى اليوم 16 جمعية مؤقتة للملاك، تم إطلاق العديد منها قبل صدور تشريعات مؤسسة التنظيم العقاري. وتسعى الشركة في المرحلة الراهنة إلى تعزيز التواصل مع المالكين في مجمعاتها السكنية بغرض تأسيس جمعيات المالكين وتعيين مجالس الإدارة.