جدة - إيلاف: منحت quot;إعمار الشرق الأوسطquot;، التابعة لشركة التطوير العقاري العالمية quot;إعمار العقاريةquot;، والتي تعمل على تطوير مشروعي quot;باب جدةquot; وبحيرات الخبرquot;،، إضافة إلى quot;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةquot; في المملكة العربية السعودية، عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من quot;قرية الغديرquot;، ثاني القرى السكنية في quot;بحيرات الخبرquot;، إلى quot;شركة التعمير والإنشاء المحدودةquot;. وتجري في المرحلة الراهنة أعمال تسوية وتجهيز الموقع، على أن يتم البدء ببناء الفلل قريباً.

وكانت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; قد قطعت أشواطاً مهمة في تنفيذ الأعمال الإنشائية في قرية quot;الندىquot;، أول المشاريع السكنية التي أطلقتها ضمن quot;بحيرات الخبرquot;، والتي قوبلت باهتمام كبير من قبل الراغبين في امتلاك سكن خاص والمستثمرين. ويذكر أن أعمال الوحدات السكنية في quot;الندىquot; قد شارفت على الانتهاء.

وبهذه المناسبة، رأى ضيا ملاعب، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة quot;إعمار الشرق الأوسطquot; أن quot;الإنجازات التي حققتها إعمار الشرق الأوسط في مشاريعها في المملكة العربية السعودية تعكس مدى تركيز الشركة على الانتهاء من تنفيذ المشاريع وتسليمها في المواعيد المحددة. وتحتل إعمار موقع الريادة في مختلف الأسواق التي توجد فيها كأحد أبرز مطوري المجمعات السكنية العصرية الراقية، التي تساهم بدورها في دعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة. وتعتمد quot;إعمار الشرق الأوسطquot; النموذج التطويري عينه في مشاريعها في المملكة، من خلال التعاون مع أفضل المقاولين والشركات الاستشاريةquot;.

وأشار المهندس أحمد الكلي، مدير عام شركة quot;إعمار الشرق الأوسطquot; إلى أن quot;معايير الجودة العالمية الاستثنائية التي تحرص إعمار على اتباعها في كل مشاريعها في المملكة تتجلى في quot;بحيرات الخبرquot;. وأضاف quot;مع قرب اكتمال العمل في قرية quot;الندىquot;، أولى المجمعات السكنية ضمن المشروع، فإن تركيزنا منصب في المرحلة الحالية على بدء العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من quot;قرية الغديرquot;. ويعكس منح عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية إلى quot;شركة التعمير والإنشاء المحدودةquot;، التي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال تنفيذ أعمال البناء وفق أفضل المقاييس العالمية، التزامنا بالانتهاء من تطوير مشاريعنا في المواعيد المحددةquot;.

وتقع quot;قرية الغديرquot; في القسم الشمالي الشرقي من quot;بحيرات الخبرquot;، وتبلغ مساحتها 217910 أمتار مربعة. وستضم القرية 232 وحدة سكنية، تتراوح مساحاتها بين 275 و500 متر مربع. وتمتاز كل الفيلات بكونها محاطة بأسوار خاصة لتوفير أعلى درجات الخصوصية للسكان، وتضم القرية طرقاً منظمة تربط بين الفلل عبر ممرات للتنزه.

كما تحتضن quot;قرية الغديرquot; حدائق خضراء واسعة تصل مساحتها إلى أكثر من 8500 متر مربع، إضافة إلى بحيرة كبيرة بمساحة 14 ألف متر مربع، وجامع. ويمكن للسكان الاستفادة من مجموعة متنوعة من المرافق التي تشمل المجمعات التعليمية ومركزاً للتسوق، إضافة إلى المطاعم والمقاهي ومرافق الرعاية الصحية وغيرها.

وتعمل quot;إعمار الشرق الأوسطquot; على تطوير مشروع quot;بحيرات الخبرquot;، الذي يتميز بواجهته المائية البديعة، والذي يمتد على مساحة 2.6 ملايين متر مربع، ويضم 80 ألف متر مربع من المسطحات المائية الرائعة. ويضم المشروع أكثر من 2000 فيلا خاصة، إضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق التجارية والترفيهية، التي تجعل منه وجهة مثالية لسكن العائلات.