دبي: توقعت شركة دبي للألمنيوم المحدودة quot;دوبالquot; أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية من الألمنيوم الأولي لمنطقة الخليج نحو 3.7 ملايين طن متري سنوياً، ما يعادل 9% من الإنتاج العالمي، ترتفع إلى 10 ملايين طن متري في 2015، ما يعادل 18% من الإنتاج العالمي.

وذكرت الشركة في بيان لها أن ذلك يأتي مع زيادة الإنتاج إلى خمسة مصاهر للألمنيوم في المنطقة، بينها مصهران في الإمارات، ومصهر واحد في كل من البحرين وعُمان وقطر.

وتعتزم quot;دوبالquot; وشركة الإمارات للألمنيوم quot;إيمالquot; المشاركة في الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر التجاري العالمي quot;ألمنيوم 2010quot;، في مدينة ميسي إيسن الألمانية في الفترة بين 14 و16 سبتمبر/أيلول الجاري. وستقوم الشركتان بالترويج لمنشآتهما وقائمة منتجاتهما، أمام الوفود والمشاركين وزوار المعرض، في خطوة تهدف إلى استعراض الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصهرين، للإيفاء بالطلب الأوروبي على الألمنيوم.

وسيلقي سلطان الصابري المدير العام للتسويق والمبيعات محاضرة خلال المؤتمر، الذي يتزامن مع المعرض، بعنوان quot;دور صناعة الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط في سياق عالميquot;، ويستعرض الأهمية المتنامية لمنطقة الشرق الأوسط بصفته مورداً عالمياً رائداً للألمنيوم الأولي، مع التركيز على الطفرة المتوقعة في واردات الألمنيوم بين 2010 و2015، وتأثيراتها المحتملة على الأسواق.