قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلبت روسيا شراء 50 طائرة بوينغ 737 لطيران quot;إيروفلوتquot; لقاء 2.8 مليارات يورو.

موسكو: طلبت روسيا شراء 50 طائرة بوينغ 737 لمصلحة شركة طيران quot;إيروفلوتquot; لقاء 2.8 مليارات يورو، كما أعلن مصنع الطائرات الأميركي والشركة الروسية العامة quot;روستكنولوجيquot; في بيان مشترك الجمعة.

وجاء في البيان أن بوينغ وروستكنولوجي وقعتا quot;عقدًا لشراء 50 طائرة بوينغ 737 من الجيل الجديدquot; بقيمة 3.7 مليارات دولار (2.8 مليارات يورو). وأضاف أن quot;الاتفاق ينص أيضًا على إمكانية شراء 35 طائرة بوينغ 737 أخرى من الجيل الجديدquot;.وأوضح أن هذه الطلبية التي أبرمت صفقتها الشركة العامة الروسية مخصصة لإيروفلوت.

من جهته، قال رئيس قسم الطائرات التجارية في بوينغ جين البو إن quot;اختيار بوينغ من قبل روستكنولوجي خطوة مهمة جديدة في تعاوننا طويل الأمدquot;. ووقع العقد خلال منتدى اقتصادي في سوتشي.

وأشار البو خلال المنتدى للصحافيين إلى أن الطائرات ستسلم بين 2013 و2016، حسبما نقلت وكالة ريا نوفوستي. وبحسب البيان، فإن مجلس مراقبة روستكنولوجي سيدرس العقد في تشرين الأول/أكتوبر. وكانت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أعلنت في حزيران/يونيو أنها وقعت اتفاقًا مع روستكنولوجي لتزويدها بـ 50 طائرة من نوع بوينع-737 من الجيل الحديث في صفقة بقيمة 4 مليارات دولار.

وصرح الرئيس الأميركي باراك أوباما إثر مباحثات مع نظيره الروسي ديمتري مدفيديف في واشنطن، أن هذه الصفقة تندرج في إطار سلسلة اتفاقات تجارية واستثمارات بين البلدين. وقال quot;وفق مبادرة إدارتي الوطنية للصادرات، فإن الأمر يشمل بيع 50 طائرة بوينغ، بقيمة أربعة مليارات دولار، يمكن أن تضيف 44 ألف فرصة عمل في صناعة الطيران الأميركيةquot;.