بدل المؤشر الرئيسي للبورصة المصريةإتجاهه الهبوطي بتحقيقه إرتفاعاً طفيفاً بلغت نسبته 0.13 بالمئة.

القاهرة: بدل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (ايجي اكس 30) اتجاهه الهبوطي بتحقيقه ارتفاعا طفيفا بلغت نسبته 0.13 بالمئة ليصل الى 6687.98 نقطة عند اغلاق جلسة اليوم.

وجاء الارتفاع بفضل نشاط أسهم (طلعت مصطفى) التي قادت بقية أسهم الشركات الرئيسية الى تحقيق ارتفاعات متفاوتة عند الاغلاق.

واوضح التقرير اليومي للبورصة ان سهم (طلعت مصطفى) ارتفع من 6.91 جنيه الى 7.06 جنيه فور صدور الحكم القضائي بسجن الرئيس السابق للشركة 15 عاما بدلا من حكم الاعدام في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

واشار التقرير الى ان أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات نشطت على نحو ملحوظ اليوم ليرتفع مؤشر (ايجي اكس 70) بنسبة 0.95 بالمئة الى 657.12 نقطة فيما ارتفع مؤشر (ايجي اكس 100) الاوسع نطاقا بنسبة 0.5 بالمئة مسجلا 1075.15 نقطة.

ولفت الى ان الهدوء خيم على تعاملات البورصة المصرية في النصف الاول من جلسة التداول اليوم قبل أن تنشط وتيرة التداولات بعد صدور حكم جنايات القاهرة حيث بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 830.3 مليون جنيه.

وأضاف ان عمليات البيع التي جرت اليوم على أسهم (أوراسكوم تليكوم) بعد الانباء السلبية التي أعلنتها الحكومة الجزائرية ضد الشركات الاجنبية حدت من المكاسب المتوقعة لمؤشرات البورصة الرئيسية.

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت أمس انها قد تعيد شراء الشركات التي قامت ببيعها لمستثمرين أجانب حال عدم استفادة الاقتصاد الجزائري من تلك الشركات.

وقد هبط سهم (أوراسكوم تليكوم) الى مستوى 5.24 جنيه اليوم متراجعا بنسبة 0.8 بالمئة عن اغلاقه السابق.

وذكر التقرير ان أسهم المضاربات التي تحظى باهتمام المستثمرين الافراد وصغار المستثمرين سجلت نشاطا قويا اليوم منها الجزيرة للفنادق والمصرية العقارية ومصر للزيوت وسماد مصر.