قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: سجلت البورصة المصرية لدى إقفال تعاملات الأحد تراجعاً في مؤشراتها، بسبب هبوط معظم الأسهم القيادية، واستمرار عمليات بيع من مستثمرين وصناديق ومؤسسات عربية وأجنبية.

وأشارت هيئة سوق المال في تقرير إلى أن quot;جلسة اليوم الأحد تأثّرت بتراجع الأسواق الأميركية في تعاملات الجمعة الماضية، وانخفاض شهادات الإيداع المتداولة في بورصة لندنquot;، مضيفاً أن quot;أحجام التداول جاءت ضعيفة، ولم تتجاوز مليار جنيهquot;.

وأوضح التقرير أن المؤشر الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; خسر نحو 2.34 % من قيمته، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 2.09 %، وانخفض مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 2.01 %.

ولفت إلى أن سهم quot;أوراسكوم تليكومquot; تصدر أحجام وقيم التداول في البورصة، بعد تداول ما يقرب من 34 مليون سهم، بقيمة تجاوزت 228 مليون جنيه.

وأكد أن تعاملات اليوم لم تخل من الارتفاعات القياسية، حيث واصل سهم الأسكندرية لأسمنت بورتلاند ارتفاعاته، ليضيف إلى قيمته 25 %، مسجلاً 377.70 جنيه، وارتفع سهم شركة كيما بنسبة 20 %، ليبلغ 226.84 جنيه، كذلك صعد سهم الجزيرة للفنادق إلى أكثر من 19 %، مسجلاً 25.60 دولار.