قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من سنتين عند افتتاح السوق في نيويورك الاثنين.


نيويورك: ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من سنتين، اليوم الاثنين عند افتتاح السوق في نيويورك، على خلفية تفاؤل بالنسبة إلى الطلب على الطاقة في العام 2011.

ففي حوالى الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر برميل النفط المرجعي في سوق نيويورك، تسليم شباط/فبراير، 92.13 دولارًا، أي بارتفاع 75 سنتًا قياسًا إلى اليوم السابق.

وفي المبادلات الالكترونية التي سبقت الجلسة، ارتفع سعر برميل النفط إلى 92.39 دولارًا، وهو أعلى مستوى له منذ بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر 2008.

وفي لندن، ارتفع سعر برميل نفط برنت المستخرج من بحر الشمال، لتسليم شباط/فبراير أيضًا، 88 سنتًا ليبلغ 95.63 دولارًا بعدما وصل إلى 96.07 دولارًا، وهو أعلى مستوى له منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2008.

وحذّر المحللون في كومرسبنك من أن quot;تصاعد الأسعار نحو عتبة المئة دولار النفسية المهمة جدًا مرجّح في الأيام المقبلةquot;، مشيرين إلى أن quot;الإحصاءات الاقتصادية الأخيرة في الولايات المتحدة أثارت التفاؤل لجهة أن النشاط يتسارع لدى المستهلك الأول للنفط في العالمquot;.

وكانت مؤشرات نشرت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في غياب العديد من المستثمرين الذين ذهبوا في إجازة، أظهرت تراجع التسجيل الأسبوعي للعاطلين عن العمل إلى أدنى مستوى له خلال أكثر من سنتين، وارتفاع مؤشر النشاط في شيكاغو إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 20 سنة.

ولخص فيل فلين من مؤسسة بي اف جي بيست الوضع بقوله quot;إنها بداية العام، هناك توقعات كثيرة لارتفاع أسعار الطاقة: إن الناس يعودون إلى السوقquot;.